jo24_banner
jo24_banner

العدوان : تغيير الحكومات السريع يعكس وجود أزمة سياسية عميقة داخل النظام

العدوان : تغيير الحكومات السريع يعكس وجود أزمة سياسية عميقة داخل النظام
جو 24 :

باريس - خاص - قال الناطق الرسمي الاسبق باسم الحكومة الاردنية طاهر العدوان ان مجئ الحكومات ورحيلها بهذه السرعة يدل على عدم وجود توافق بين مؤسسات الحكم على رؤيا موحدة من مسالة الاصلاح . وجاءت تصريحات العدوان في ندوة الكترونية اقامها مركز الدراسات العربي الاوروبي ومقره باريس وما زالت الندوة مفتوحة للنقاش حول ما هي اسباب الأزمات الحكومية المتتالية في الأردن.

واضاف العدوان ان سرعة تغيير الحكومات خلال الأشهر الاخيرة يعكس وجود أزمة سياسية عميقة داخل النظام السياسي حول الطريقة التي يجب اتباعها في التعامل مع مطالب الاصلاح المستمرة في الشارع منذ بداية الربيع العربي . مجئ الحكومات ورحيلها بهذه السرعة يدل على عدم وجود توافق بين مؤ سسات الحكم على رؤيا موحدة من مسالة الاصلاح . هذا من ناحية اما من الناحية الاخرى فان سرعة تغير الحكومات هي مظهر من مظاهر ازمة قديمة جديدة . ازمة دستورية مبطنة حول الولاية العامة .هل هي للحكومة وحدها وفق الدستور ؟ ام انها شراكة تتقاسمها مع مؤسسا ت اخرى تحت حجج غير دستورية أمنية وغير أمنية !

ونوه العدوان انه اذا لم تضع الدولة رؤيا استراتيجية شاملة للاصلاح تلبي مطالب الأردنيين فان حالة عدم استقرار الحكومات ستستمر والكلفة السياسية والاقتصادية على البلد ستكون باهظة .

ويذكر ان شخصيات اردنية بارزة شاركت في النقاش المفتوح حتى اللحظة وبثلاث لغات فرنسي انجليزي عربي , للمشاركة اضغط هنا 

تابعو الأردن 24 على google news