jo24_banner
jo24_banner

مسرح "الشرق الاوسط " يسدل ستاره على مسرحية رماد النكبة الى جمر المقاومة

مسرح الشرق الاوسط  يسدل ستاره على مسرحية رماد النكبة الى جمر المقاومة
جو 24 :

أضاءت خشبة مسرح جامعة الشرق الاوسط اليوم بأنوار ذكرى النكبة الفلسطينية للمسرحية الطلابية الأولى " من رماد النكبة إلى حجر المقاومة " بحضور إدارة وأعضاء هيئة التدريس و عمادة شؤون الطلبة ممثلة بعميدها الدكتور سليم شريف. 
وروت الفرجة المسرحية قلوب ابناء الشعب الفلسطيني والامة العربية لتحيي فيهم الأمل وتذكرهم بقضية الامة , فقد عمد صاحب الفكرة المخرج الطالب انس راشد الى انتاج قصة تحاكي الواقع الفلسطيني لتجسده على خشبة مسرح فاض بالمشاعر حيث اشعل الطفل ابان المنشاوي بقصيدة " في القدس" خشبة المسرح .
واستمد المخرج الحوار من كتاب "القدس في عيون" من عبد القادر الحسيني , حسن سلامه و عبدالله البديري , وكان هؤلاء القادة ممثلين لحركة الجهاد المقدس قبل 48 , حيث كان عبدالله البديري المتصل مع احد الجنود البريطنين لأخذ المعلومات منهم لتوصيلها الى حركة الجهاد المقدس والى المجاهدين , و تناول المخرج قضايا الامة والاتفاقيات التي عرقلت وما تزال مبدأ التحرير للأرض والانسان , وتجسيد مشاهد المعاناة التى واجهها الشعب الفلسطيني.
وقال الدكتور سليم شريف أن الجامعة تحرص على تنمية الروح الوطنية من خلال المسرح لدى الطلبة , وتشجع على تعاون الطلاب و حرصهم على استمرارية هذه الفعاليات الثقافية , فقد اثنى على انجاز الطلاب للبدء في تنفيذ هذه الفعاليات واحياء المسرح الجامعي وانشطة الطلاب المختلفة وحرصهم على التذكير بالقضية الفلسطينية.
وشارك الطلبة : محمد البس في دور ابو خالد .هبه ابو دقة في دور زهرة .رولا في دور ام احمد. انس راشد في دور ابو احمد .حكيم في دور عبد القادر الحسيني .ابو حسن في دور عبدالله البديري .احمد القاضي في دور حسن سلامه. وقام كل من محمد ابو دقه و خالد مصلح وعمر عرفه وعزت ماجد في دور الاونوروا
وقدم عرافة هذه المسرحية الطالب محمد بدران , و فقرة قصيدة شعرية للقدس الشريف أولى القبلتين وعاصمة فلسطين العربية.

تابعو الأردن 24 على google news