2024-07-02 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"السفارة الايرانية" : اسرائيل تشكل عبئا ثقيلا على كواهل معظم شعوب العالم

السفارة الايرانية : اسرائيل تشكل عبئا ثقيلا على كواهل معظم شعوب العالم
جو 24 :

اصدرت سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بيانها في اليوم الذي يصادف يوم النكبة ،اليوم الذي قام فيه الكيان الصهيوني بنهب ومصادرة ارض فلسطين ،واخراج اصحابها الاصليين.

 

كما أشارت في بيانها الى ان معظم شعوب العالم تعتبر اسرائيل عبئا ثقيلا على كواهل دولهم ،كما تشكل عبئا على المجتمع الانساني بسبب الاعتداءات والمجازر التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني .

 

وتحدثت عن بناء المستوطنات اليهودية ،والاعتداء على الاراضي الفلسطينية ،وتدمير القدس بالرغم من رفض وادانة الدول لافعالها في مختلف المحافل والمنظمات الدولية .

 

وأكدت على دعمها لتطلعات الشعب الفلسطيني حتى تحقيق واستعادة كافة حقوقه المغتصبة والعودة الى بلادهم ،وتشكيل الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 

وتاليا نص البيان :



بسم الله الرحمن الرحيم

بیان سفارة الجمهورية الاسلامية الایرانية في ذکری یوم النکبة
یصادف الیوم الخامس عشر من شهر مایو/أیار، یوم النکبة. وفي مثل هذا الیوم حلت مصیبة مشؤومة علی کافة أبناء الشعب الفلسطیني مسلمین ومسیحیین وکذلک علی بقية دول العالم الاسلامي والعربي واحرار العالم، بعدما قام الکیان الصهیوني المزیف والمصطنع بنهب ومصادرة أرض فلسطین التاریخیة وإخراج أصحابها الاصلیین.
إن الکیان الصهیوني ومنذ نشأته اللامبارکة کان ولایزال یشکل عبئا علی المجتمع الانساني بسبب ارتکابه الاعتداءات ومجازر بلاهوادة ضد الشعب الفلسطيني. حیث أن آخر نتائج لإستطلاعات الرأي تشیر إلی أن معظم شعوب الدول الغربية یعتبر هو الآخر الکیان الصهیوني عبئا ثقیلا علی کواهل دولهم؛ هذا الکیان الذي لایلتزم بأی من القوانین اوالمعاییر الاخلاقية والقرارات الدولیة وحفاظا علی کیانه اللامشروع یضرب عرض الحائط کافة المواثیق الانسانیة المعترف بها.
إن الکیان الصهیوني اللقیط نشأ اصلا من خلال سرقة الارض ونهب الثروات والابادة الجماعية للشعب الفلسطیني الاعزل وإلی یومنا هذا یواصل هذا الکیان حیاته المنحوسة عبر انتهاک القوانین الدولیة واجراءات غیر مشروعة کتهوید القدس والجلیل ومصادرة اراضي الفلسطینیین وتدمیر بیوتهم وتجریف مزارعهم.
إن استمرار بناء المستوطنات الیهودیة رغم رفضها وادانتها من قبل البلدان ومختلف المحافل والمنظمات الدولیة لهو احد مؤشرات اعتداء الکیان الصهیوني علی اراضي الشعب الفلسطیني وخیر دلیل علی حالة اللامبالاة وعدم الاکتراث التي یبدیها الکیان الصهیوي تجاه ما یقوله المجتمع الدولي ناهیک عن تدمیر آثار القدس الشریف القدیمة والتاریخیة والثقافیة
والتي تعود ملکیتها عموما للمسلمین والمسیحیین والحضارة الانسانية فهو جانب آخر من اجراءات هذا الکیان العدوانية.
وفي هذا السیاق إن اختراق الکیان الصهیونی لأجواء وسلامة اراضي لبنان واستمراره في احتلال هذا البلد واحتلال هضبة الجولان السوري أیضا والتي تغض الاسرة الدولية الطرف عنها ولاتهتم بها، إن دل علی شیء فإنما یدل علی دعم بعض المهیمنین فی العالم ولاسیما أمریکا لهذا الکیان الذي جعل الیوم ومن دون اي خوف أو رادع منطقة حساسة کالشرق الاوسط تعیش حالة من اللااستقرار وانعدام الأمن.
فمن هذا المنطلق إن الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة کانت ولاتزال تؤکد علی سیاساتها المبدئية تجاه قضیة فلسطین ودعم تطلعات الشعب الفلسطیني حتی تحقیق واستعادة کافة حقوقه المغتصبة وفي مقدمتها حق عودة اللاجئین الی ديار آبائهم واجدادهم وتشکیل دولة فلسطینیة مستقلة عاصمتها القدس الشریف وأن الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لن تعترف بهذا الورم السرطاني والمزیف. وکما برهنت المخططات والطروحات الظالمة ما تسمی بالتسوية السلمية فشلها، فإن فرض مختلف الحلول من دون مراعاة حقوق الشعب الفلسطیني المشروعة وفي ظل قیام بعض الدول الغربية ولاسیما الولایات المتحدة الامریکية علانیة بدعم مواقف الکیان الصهوني، مسیرها الفشل لامحالة. فعلیه، توکد الجمهورية الاسلامية الایرانية أن حل الازمة في فلسطین یکمن من جهة في وحدة کلمة کافة ابناء الشعب الفلسطیني ونبذ الفرقة وتشتت الآراء ومن جهة أخری في استمرار النضال والمقاومة وکذلک عودة جمیع اللاجئین الی اراضیهم الاصلیة واعادة المهاجرين الیهود من حیث أتوا وفي نهایة المطاف، اجراء استفتاء عام یشارک فیه الاصحاب الحقیقیین لارض فلسطین بمن فیهم المسلمون والمسحیون والیهود.

سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية
القسم الإعلامي

تابعو الأردن 24 على google news