jo24_banner
jo24_banner

(كومبانيا ديل سوله) تطير إلى الأردن في عمان يروي (فلافيو ألبانيزه) (ليوناردو دا فينشي) وكوميديا ​​الفن

(كومبانيا ديل سوله) تطير إلى الأردن في عمان يروي (فلافيو ألبانيزه) (ليوناردو دا فينشي) وكوميديا ​​الفن
جو 24 :
 

بالتعاون مع السفارة الإيطالية وجمعية دانتي أليغيري في عمان، تقدم فرقة (كومبانيا ديل سوله) عرضين لمجموعتها في الأردن. هذان إنتاجان اختارهما اتحاد مسرح بوليا العام لكي يتم إدراجها في البرامج الدولية لمسرح بوليا ومسرح الرقص لعام 2019، بهدف تطوير وتعزيز نظام بوليا الثقافي في الخارج.

في28 أيلول سيتم عرض (شفرة الطيران) لـ ( (Flavio Albanese وبالاشتراك معه، وبالتعاون مع Marinella) (Anaclerio في مسرح مركز هيا الثقافي في عمان ، بينما سيتم عرض يوم 29 أيلول "ذهب الكوميديا ​​الإيطالية"، العرض لـ وبالاشتراك مع (فلافيو ألبانيزه) في جمعية دانتي أليغيري في عمّان.

وُلدت فكرة عرض (شفرة الطيران) على الجمهور الأوروبي والدولي بمناسبة الاحتفالات بالذكرى السنوية الـ 500 لوفاة ليوناردو دافنشي ، إذ تشهد تلك الساحات حاليًا عرض أنشطة ثقافية مخصصة للعظماء في أوروبا وفي العالم، لا سيما تلك المخصصة لعبقري النهضة الكبير والذي يعتبر رمز الثقافة الإيطالية في العالم. يمكن استيعاب العرض الذي يحتوي على ترجمة باللغة الإنجليزية ، ليس فقط من قبل جمهور ناطق بالإيطالية ، ولكن أيضًا من قِبل جمهور واسع ومتنوع ، بالنظر إلى عالمية المواضيع التي يتم بحثها ، مما يؤدي بدوره إلى تفاعل أكبر من قبل الحضور أصحاب التقاليد الثقافية "البعيدة ". ومع ذلك ، فإن إعداد "شفرة الطيران" سوف تتجاوز الجوانب اللغوية البحتة، حيث يحول العرض نفسه من خلال شعر المسرح ، إلى لحظة من التأمل والدراسة في حياة وفكر ليوناردو دافنشي ، عبقرية عالمية تتجاوز الحدود الوطنية و الأوروبية وتنتمي إلى العالم بأسره. سيقام المعرض في مكان رائع في مركز هيا الثقافي في عمان، بدعم من السفارة الإيطالية، وجمعية دانتي أليغيري ، ومعاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة (EUNIC) في الأردن.

إن عرض "ذهب الكوميديا ​​الإيطالية" سيُقدم باللغة الإيطالية، هو جزء من مشروع قامت به السفارة الإيطالية في عمان وجمعية دانتي أليغيري، وهو مخصص للإيطاليين المقيمين في الأردن ولمجموعات من الطلاب من المدارس والجامعات حيثما تكون تاريخ الثقافة الإيطالية هي موضوع الدراسة والبحث. تمثل جمعية دانتي أليغييري - والتي تأسست عام 1889 من قبل مجموعة من المثقفين بقيادة جوزويه كاردوتشي- إحدى أهم المؤسسات في مجال تثمين وتعزيز ونشر اللغة والثقافة الايطالية، وذلك من خلال شبكة مكونة من أكثر من 400 مركز موزعة في حوالي 60 دولة . على الصعيد التعليمي ، تعمل الجميعة، بناءً على اتفاق مع وزارة الشؤون الخارجية ، على منح شهادة في اللغة الإيطالية من خلال عقد دورات في اللغة والثقافة الإيطالية معترف بها من قبل وزارة العمل ووزارة التعليم. لذلك، فإن اختيار عرض "ذهب الكوميديا ​​الإيطالية" جاء ضمن نهج مثالي لتعميق ولتعزيز جانب من جوانب الثقافة الإيطالية التي عادة ما تكون موضع نقاش محدود ، وهي "الكوميديا" ، من خلال النوع المسرحي والسينمائي الذي يعتبره الكثيرون جوهر الإيطالية: وجهة نظر الإيطاليين حول الإيطاليين: الكوميديا ​​الإيطالية في الواقع هي نوع أساسي لثقافتهم لأنه يفسر الحاجة إلى التفكير في الحياة ، والتقليل من شأن ذلك. لذا تؤكّد الفرقة من خلال هذا المشروع الاستعراضي، المخصص للأطفال والكبار على حد سواء، مرة أخرى رسالتها التعليمية القوية والتزامها بنشر وترويج مسرح ذات محتوى يتمتع بقيمة ثقافية وجمالية كبيرة. سيقام درس العرض في قاعة الفعاليات بجمعية دانتي أليغيري في عمّان ، بدعم من السفارة الإيطالية، ومعاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة (EUNIC) في الأردن.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير