2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نديم: انتهاء اجتماع المعلمين بالفريق الوزاري دون نتائج جديدة.. لا جديد في المقترحات.. والاضراب قائم

نديم: انتهاء اجتماع المعلمين بالفريق الوزاري دون نتائج جديدة.. لا جديد في المقترحات.. والاضراب قائم
جو 24 :
أكد الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين، نور الدين نديم، عدم توصل وفد النقابة المكلف بالحوار مع الفريق الوزاري حول مطالب المعلمين إلى أي نتيجة، مشددا على استمرار اضراب المعلمين للأسبوع القادم.

وقال نديم عقب انتهاء اجتماع النقابة مع الوفد الوزاري في مبنى وزارة التربية والتعليم، الجمعة، إن الوفد لم يتوصل إلى نقطة تلاقٍ مع الحكومة، كما لم تكن العروض المقدمة ملبية لطموحات المعلمين، حيث بقيت تراوح مكانها ولم تتضمن أي جديد عن آخر عرض والمتضمن منح حوافز على أساس الرُّتب ودون المستوى المطلوب.

وناشد المتحدث الرسمي باسم النقابة وعضو وفد النقابة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين التدخل في هذه الأزمة ووضع حدّ لهذا الخلاف المهني بين النقابة والحكومة.

ولفت إلى أن الحكومة ما زالت ترفض الاعتراف بحقّ المعلم في الحصول على علاوة الـ50%، ولم تتحدث عن تجزئتها أو غير ذلك.

وأشار إلى وجود جلسة حوار جديدة ستنعقد مساء السبت، لافتا إلى التزام النقابة بتوجيهات جلالة الملك المتعلقة بضرورة استمرار الحوار.

وجدد نديم التأكيد على أن المقترح الحكومي لم يتضمن أي جديد، مؤكدا أن النقابة تبحث عن نقطة التقاء، غير أن الحكومة تمسكت بمقترحها السابق.

وحول تفاصيل المقترح، قال نديم إنه كان مبهما ولم تقدم الحكومة أي تفاصيل أو أرقام حول أعداد المعلمين المستفيدين وحجم استفادتهم، وبما يُمكّن النقابة من دراسة العرض بشكل أفضل.

واختتم نديم حديثه بالقول إن المعلمين يشعرون بخيبة أمل كبيرة جراء الانقلاب على اتفاق عام 2014، الأمر الذي جعلهم يعتقدون بأن لا ضامن لحقوقهم سواء مجلس نواب أو شخصيات وطنية، الا اتفاق مباشر مع الحكومة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير