2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"تقدًم" تطالب بتعديل قانون البلديات

تقدًم تطالب بتعديل قانون البلديات
جو 24 : نظمت "منصة تقدم" اليوم السبت جلسة تعريفية لوسائل الإعلام بينت فيها موقفها من اوضاع البلديات والانتخابات البلدية والتي ستجري في السابع والعشرين من شهر آب المقبل.
واشارت المنسقة العامة "لتقدم" الدكتورة سلمى النمس الى سعي القائمين على المبادرة لتعديل قانون البلديات الحالي؛ ليكون اكثر دعما لمفهوم الحكم المحلي القائم على تحقيق مبادئ المشاركة الشعبية في صنع القرار، ووضع الأولويات في الانفاق وتنفيذ المشاريع، والمساهمة في الإشراف على أداء البلديات والمجالس المحلية وتقييم النتائج ومراجعتها، ومن ثم تقويم العملية التنموية.
وتطالب المبادرة باستعادة صلاحيات البلديات بتقديم الخدمات الأساسية، وتوفير فرص العمل وغيرها من قضايا تمس حياة المواطن بشكل مباشر، وضمان عدالة التمثيل في المجالس المحلية المنتخبة، وتفعيل دور مجالس الأحياء، ووضع نظام متابعة وتقييم مبني على مؤشرات أداء ومعايير لقياس جودة الخدمة ومستوى تحقيق الأهداف التي يضعها المجلس البلدي بالتشارك مع المجتمع المحلي.
يشار الى أن "منصة تقدم هي مبادرة شبابية تحت التأسيس تتواصل مع شرائح المجتمع وأطيافه المختلفة بهدف طرح القضايا المختلفة التي يواجهها المجتمع الاردني وإيجاد الحلول المناسبة لها.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news