2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع أهالي معان: ينبغي حفظ الأمن على "الصحراوي" عوضا عن إرسال قواتنا للدول الأخرى

اجتماع أهالي معان: ينبغي حفظ الأمن على الصحراوي عوضا عن إرسال قواتنا للدول الأخرى
جو 24 :

محمد العيايدة - اجتمع مساء السبت الالاف من ابناء مدينة معان بالقرب من منزل الدكتور محمود البواب، الذي توفي خلال مشاجرة جامعة الحسين بن طلال، لتدارس اخر التطورات التي شهدتها المحافظة وخاصة على الطريق الصحراوي، و للتشاور حول ما حصل في الاجتماع الذي دعا إليه النائب عاطف الطراونة في الكرك للصلح بين طرفي المشاجرة.

مختصون في الشؤون العشائرية اكدوا لjo24 ان الاجتماع الذي عقد في الكرك لم يلب طموح اهالي المحافظة لانه لم يخرج بالنتائج المرجوة لعدم حضور كل اطراف المشاجرة .

وطالب اهالي معان في الاجتماع الذي عقد السبت في المدينة بانهاء تعليق دوام الطلبة في جامعة الحسين، مهددين بالتصعيد والذهاب الى الديوان الملكي والاعتصام هناك.

كما وطالب المجتمعون الاجهزة الامنية بمنع اغلاقات الطرق و الاعتداء على المارة، كما حصل على الطريق الصحراوي في الاسابيع الماضية .

الوزير الاسبق موسى خلف المعاني طالب الاجهزة الامنية بحفظ الامن و السلام على الصحراوي بدلا من إرسال الاجهزة الامنية الاردنية الى دول عدة لحفظ السلام فيها .

واضاف المعاني في كلمته خلال الاجتماع "ان الاجتماع الذي حصل في الكرك لم يكن له عناوين رئيسة، الامر الذي منع ذهاب كثيرا من اطراف المشاجرة اليه".

من ناحية اخرى طالبت عشائر الحويطات الحكومة ووزير الداخلية في عدة بيانات لها بالوفاء بوعودهم للعشيرة بالكشف عن الجناة و الذين تسببوا بمقتل اثنين من ابنائهم خلال المشاجرة، مهددين بإعادة اغلاق الصحراوي في حال تم انهاء تعليق الدوام قبل الكشف عن الجناة .

وسادت حالة من التوتر مساء السبت على الصحراوي، حيث حاول العشرات اغلاق الطريق بالقرب الحسينية، الا ان تواجد الدرك حال دون ذلك.

 

...

...

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news