2024-07-02 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

غزة على حافة كارثة إنسانية بسبب نفاد الادوية

غزة على حافة كارثة إنسانية بسبب نفاد الادوية
جو 24 : حذر مدير عام الإدارة العامة والصيدلة بوزارة الصحة في الحكومة المقالة الدكتور منير البرش من انهيار المنظومة الصحية وحدوث كارثة إنسانية بقطاع غزة قد تمس قطاعات متنوعة من المرضى في حال ازدياد الأدوية والمهمات الطبية التي اصبح رصيدها صفرا.

وقال في بيان صحافي صدر اليوم الاحد ان المستشفيات في القطاع تعانى أزمة كبيرة بسبب نفاد 186 صنفا دوائيا بالكامل من مستودعات الوزارة، ونفاذ 218 صنفا من المهمات الطبية، مشيرا الى ان عددا كبيرا من الأصناف ستنفد ايضا خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.

وتزامنا مع اليوم العالمي للثلاسيميا، حذرت مديرة دائرة صيدلية المستشفيات في الوزارة الدكتورة ماجدة القيشاوي من الخطورة البالغة على حياة 75 مريضا من الأطفال نتيجة نقص الادوية، اذ يعانون تراكم كميات زائدة من الحديد في الدم وأنسجة أعضاء الجسم الأخرى.

وأكدت أن مستشفيات الوزارة بالقطاع تعاني نقصا في الدواء الذي يستخدم في علاج حالات مرضية حرجة مثل مرض نقص المناعة، والصفيحات الدموية المناعي لدى الأطفال والكبار والذي يعرض المريض للنزف، مشكلا خطراً على حياته، بالاضافة الى أن هذا الدواء يدخل في علاج عدد من الأمراض الحرجة التي تحتاج لتدخل عاجل، وعدم توفره يشكل خطورة على حيات المرضى."بترا"
تابعو الأردن 24 على google news