jo24_banner
jo24_banner

تنديد بتمديد اعتقال المحتسب..وقائمة سوداء قريباً لاعداء الحريات

تنديد بتمديد  اعتقال المحتسب..وقائمة سوداء قريباً لاعداء الحريات
جو 24 :

 

أنس ضمرة - اعتصم صحفيون امام مبنى نقابتهم في تلاع العليعصر الاثنين للمطالبة بالإفراج عن الصحفي جمال المحتسب الذي مضي على اعتقاله لدى محكمة امن الدولة 14 يوما بتهمة "التحريض على مناهضة نظام الحكم".

ورفع المشاركون شعارات ترفض محاكمة الصحفيين والمدنيين أمام محاكم عسكرية منها :" كلنا جمال المحتسب ، إعلام حرية ومحكمة عسكرية، ولا لمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية".

الصحفيون الذي حضروا الاعتصام توافقوا على الاستمرار في مظاهر الاحتجاج من اعتصامات ووقفات احتجاجية .

ناشرو الصحف الالكترونية سيلجأوون في الايام القادمة لنشر قائمة سوداء لاعداء الحريات الصحفية وستكون البداية برئيس الوزراء فايز الطراونة صاحب الولاية العامة العامة الذي لم يتخذ اي خطوة باتجاه الافراج عن الزميل جمال المحتسب .

 

نقيب الصحفيين وعدد من الزملاء جميعهم تلقوا وعودا بالافراج عن المحتسب من مختلف الجهات الرسمية والحكومية طوال الاسبوع الماضي ، وفي كل يوم تتجدد الوعود وتتبدد الامال في آن معا ..

الاجهزة الرسمية لم تعد مهتمة البتة بصورتها ومصداقيتها وثقة الناس بها ، وكلهم ينتظرون الاشارة التي ربما لن تأتي واذا اتت فكلهم مع جمال ومتعاطفون مع قضيته ويرفضون حبسه وسجنه ..

زملاء تابعوا الملف من اليوم الاول قالوا ل jo24 " لا نظن ان عاقلا يمعن او يتلذذ في ايذاء نفسه كما تفعل اجهزتنا الرسمية ،فاعتقال جمال ضرره على الدولة الاردنية وصورتها وسمعتها ومكانتها في المجتمع الدولي وليس على جمال فقط .. ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news