jo24_banner
jo24_banner

"عمداء الأردنية" يمنح الموسى لقب أستاذ شرف

عمداء الأردنية يمنح الموسى لقب أستاذ شرف
جو 24 :

قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية في اجتماعه ذي الرقم (16/2013) تسمية أستاذ النحو العربي واللسانيات العربية في قسم اللغة العربية وآدابها الدكتور نهاد الموسى أستاذ شرف في الجامعة الأردنية.
وجاء منح الدكتور الموسى اللقب نظراً لجهوده الموصولة وتميّزه في خدمة العملية التعليمية والبحثية وإيماناً من الجامعة بالقيمة المعرفية التي يمتلكها؛ فقد ارتبطت سيرته العلمية والعملية بالجامعة الأردنية على مدى خمسة وأربعين عاماً شغل في أثنائها رتبة الأستاذية منذ 1980 عمل في هذه الأثناء رئيساً لقسم الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية والإنسانية ورئيساً لقسم اللغة العربية وآدابها وعميداً لكلية الآداب، كما عمل خلال هذه المدّة باحثاً زائراً أو محاضراً أو أستاذاً زائراً في عدد من الجامعات المحلية والعربية والعالمية منها جامعة الملك سعود وجامعة الكويت وجامعة الإمارات العربية وجامعة حلب، وجامعة دمشق، وجامعة القاهرة، وجامعة نيويورك، وأوهايو، وهاواي وتكساس، وميونيخ وتوبنجن، وأرلنجين وملبورن وسدني وغيرها.
وقد أنجز في هذه الأثناء أعمالاً مشهودة في نظرية النحو العربي والتخطيط اللغوي وقضايا اللغة العربية واللسانيات العربية الحاسوبية وغيرها. كما أسهم الدكتور الموسى في تطوير مناهج اللغة العربية وتأليف كتبها وتصميم اختبارات الكفاية اللغوية في الأردن وعُمان واليمن وقطر والسعودية والإمارات.
وخلال هذه المسيرة الطويلة نجح الأستاذ الموسى في وضع الأردن على خارطة البحث اللساني العربي والدولي؛ فقد مثَّل مدرسة لسانية ونحوية عربية انتشرت في أرجاء الوطن العربي والعالم من خلال تلك الأعمال والرسائل الجامعية الكثيرة التي أشرف عليها لطلبة عرب وأجانب.
كل ذلك جعله مرجعاً ومحتكماً لدى هيئات علمية عربية ودولية في قضايا اللغة العربية المختلفة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير