jo24_banner
jo24_banner

سؤال نيابي حول ملابسات وفاة الرقيب الجراح

سؤال نيابي حول ملابسات وفاة الرقيب الجراح
جو 24 :

وجه النائب الاول لرئيس مجلس النواب المهندس خليل عطية سؤالا الى رئيس الوزراء طالب خلاله بيان حقيقة وفاة الرقيب ابراهيم محمد الجراح من مرتبات الشرطة السياحية في ظروف غامضة اثناء مرافقته وفدا سياحيا "اسرائيليا"، مستفسرا بالوقت نفسه حول نتائج التحقيقات الاولية بهذا الشأن .

وطالب عطية رئيس الوزراء بالايعاز للجهات المعنية للإسراع في الكشف عن ملابسات تلك الجريمة و دوافعها و من هي الجهة التي قامت بتنفيذها، متسائلا بذات الوقت حول الجهود الحكومية التي تبذل في سبيل منع مثل تلك الحادثة .

كما تساءل عطية خلال سؤاله الثاني الذي وجهه لرئيس الوزراء بشأن الشرطة السياحية مطالبا اياه بإيضاح جملة من النقاط اهمها اليات ترشيح مرتبات الشرطة السياحية الموكل اليها مرافقة الوفود السياحية "الاسرائيلية" في الاردن، وما هو عدد الذين تم ترشيحهم لمرافقة الوفد الواحد و ما هي الصلاحيات الممنوحة لذلك المرافق، و هل سبق و ان تعرض احد مرتبات الشرطة السياحية لحادث أو هجوم او اذى، و ما هي تلك الحالات و كم عددها وما هي نتائج التحقيقات بكل حالة، و ما هي ردود الحكومة على كل حالة و كيف تصرفت تجاهها .

على صعيد اخر وجه عشرون نائبا مذكرة الى رئيس الوزراء طالبوه خلالها بتعزيز الاجراءات وتفعيلها بشأن مكافحة سرقة السيارات .

وكانت المذكرة التي تبناها النائب رائد الكوز جاءت وفق النواب نتيجة ازدياد ظاهرة سرقة السيارات، مشيرين الى ان تلك الاجراءات لا ترتقي الى حجم المشكلة الحقيقي .

وشدد النواب على ضرورة العمل السريع لاقتلاع تلك المشكلة من جذورها من خلال التطبيق الحازم للقانون، مع الاخذ بتوجه تغليظ العقوبة خلاله.

و وقع على المذكرة بالاضافة للنائب الكوز النواب خليل عطية و محمد علي الرياطي وخالد البكار و الدكتورة فلك الجمعاني و نعايم العجارمة و سمير عويس و الدكتور محمد القطاطشه ومفلح الرحيمي والدكتور نصار القيسي و حسني الشياب و الدكتورعبد المجيد الاقطش و موسى رشيد الخلايلة و سمير العرابي و امجد مسلماني و الدكتور حازم قشوع و قصي الدميسي و خير ابو صعيليك و خميس عطية و محمد الحجوج .

تابعو الأردن 24 على google news