2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توصية بزيادة مدة دوام العاملين في البلديات (٦) ساعات أسبوعيا.. والسعدي لـ الاردن٢٤: سنذهب للتصعيد

توصية بزيادة مدة دوام العاملين في البلديات (٦) ساعات أسبوعيا.. والسعدي لـ الاردن٢٤: سنذهب للتصعيد
جو 24 :
مالك عبيدات - لوح رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة للعاملين في البلديات، أحمد السعدي، ببدء اجراءات تصعيدية اعتبارا من الأسبوع القادم رفضا لعلاوة العمل البلدي التي أعلنت عنها اللجنة المشكلة من قبل وزير الادارة المحلية، المهندس وليد المصري.

وقال السعدي لـ الاردن٢٤ إن اللجنة اجتمعت أمس مع المندوبين وحاولت فرض شروط مجحفة على الموظفين من خلال زيادة ساعات العمل بواقع (٦) ساعات أسبوعيا بدلا من عطلة السبت وتسويقها على أنها بدل علاوة العمل البلدي الـ ٢٥٪ التي طالب بها الاتحاد وتم الاتفاق على تنفيذها على موازنة العام القادم.

ولفت إلى أن الاتحاد لم يكن يرغب بالخوض في هذه القضية، غير أن قيام الوزارة بفرضها على العاملين سيدفعهم للمطالبة بمساواتهم بموظفي أمانة عمان واحتساب الربع على الراتب الأساسي كعلاوة.

وأشار إلى أن اللجنة حاولت فرض شروط غير قانونية وغير دستورية من خلال اجبارهم على التوقيع بعدم الاعتصام والاحتجاج بالشارع وترك الأمور للحوار، وهو ما رفضه الاتحاد، مشيرا إلى أن المجلس سيعقد اجتماعا مساء الأربعاء لاعلان الاجراءات التصعيدية القادمة.

إلى ذلك، كشف السعدي عن أن الاتحاد سيقوم برفع دعوى قضائية على رئيس اتحاد النقابات العمالية العامة مازن المعايطة لقيامه بفتح فرعيات للنقابات، وكذلك على وزير الادارة المحلية وليد المصري لقبوله بفتح فروع مخالفة للقانون.
 
تابعو الأردن 24 على google news