2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اذكى سيارة في العالم

اذكى سيارة في العالم
جو 24 :

السيارة تعد أول مركبة يمكنها قيادة نفسها دون مساعدة، وعلى قطع مسافة 27 كم لكل لتر بنزين. وتمثل السيارة أول مخاطرة من الشركة الألمانية خاصة أنها أول نسخة يمكنها قيادة نفسها دون تدخل من السائق في أزحم المناطق المرورية، وتمتلك مساعد قيادة ونظام توقف وسير يمنح السيارة القدرة على الحركة وضغط المكابح والانعطاف أوتوماتيكياً بسرعة تصل حتى 48 كم/ساعة في مناطق الازدحام المروري.

كما تمتلك السيارة نظام مكابح يمكنه رصد المشاة أو السيارات الأخرى الموجودة أمامها وإيقاف السيارة بمفردها لتجنب وقوع اصطدام أو حادث، كما يمكن للنظام رصد الاصطدامات المحتملة من الخلف وإضاءة مصابيح التوقف الخلفية لتنبيه من بالخلف.

وتعد السيارة أول واحدة من نوعها تملك نظام تعليق يمكنه الرؤية من خلال كاميرات ترصد المطبات على الطريق أمامها، وتقوم بتعديل التعليق الخاص بكل عجلة والمساعدين لجعلها أكثر نعومة، وتمنع إحساس الركاب بمرورها فوق مطب أو سطح غير مستوي.

إلى جانب امتلاك السيارة سلسلة من محركات الديزل والبنزين القادرة على قطع مسافة 27 كم/لتر فإنها تحتوي على نفس مستوى رفاهية مقاعد الدرجة الأولى بالطائرات، وهو سبب اختيار "مرسيدس" مقر طائرات "إيرباص" بمدينة "هامبورغ" الألمانية لاستعراض سيارتها الجديدة.

وتحتوي مقصورة السيارة الواسعة على أفخم أنواع الجلد الذي يغطى المقاعد التي تتميز بقدرتها على الميل للوراء 45 درجة ومزودة بنظام تدفئة وتدليك للجالسين فوقها، وحتى مساند الذراع يمكنها تزويد الراكب بالتدفئة أو البرودة المناسبة حسب حرارة الجو.

كما يوجد بالمقصورة ألواح خشبية بظهر المقاعد الأمامية يمكن استخدامها للعمل، إلى جانب شاشتين وDVD يمكنهم الاتصال بالإنترنت، مع صوت وموسيقى يمكن التحكم فيهما من خلال تطبيق على الهاتف الجوال، كما يوجد نظام تحكم في الطقس بالمقصورة ونظام للتعطير يحتوي على 4 أنواع مختلفة.

وتتميز السيارة بأنها الأولى التي تعتمد على 500 أداة إضاءة LED تمنح رؤية واضحة للطريق وتجعل السيارة متألقة، مع شبكة الهواء الأمامية المصنوعة من الكروم التي تمنحها شكلاً رائعاً.

ومن المقرر أن يتم عرض السيارة للبيع خلال الشتاء المقبل، ورغم عدم تحديد سعر السيارة فإنه من المتوقع أن يتراوح ما بين 65 - 170 ألف جنيه إسترليني (374.6 ألف ريال - 980 ألف ريال سعودي) .
mbc.net

تابعو الأردن 24 على google news