الخصاونة: مدونة قواعد للسلوك الأخلاقي لمستخدمي ومشغلي وسائط النقل العام

شارك وزير النقل المهندس انمار الخصاونة في الاجتماع السنوي الذي تعقده مجموعة البنك الدولي حول النوع الاجتماعي يوم الخميس الموافق 2019/10/17 جاءت مشاركته من خلال فيديو تم عرضه خلال الاجتماع الذي عقد في واشنطن وضم مدير البنك الدولي للبنى التحتية والعديد من المختصين والخبراء في مجال النقل حيث بين الوزير ما تقوم به وزارة النقل من جهود لتعزيز قدرة المرأة على الوصول الى سوق العمل ورفع مشاركتها الاقتصادية. 

وقال الوزير من خلال الفيديو ان وزارة النقل انتهت بدعم من البنك الدولي من إعداد مدونة قواعد السلوك الأخلاقي والمهني للمستخدمين والمشغلين والعاملين في مرافق ووسائط النقل العام وتم تعميم المدونة على المشغلين المرخصين وكافة النقابات المعنية لتعميم المدونة على كافة العاملين والمنتسبين لها وعلى كافة البلديات المعنية والتي يتبع لها مرافق نقل ومراكز انطلاق ووصول ليتم التقيد بأحكامها ويتم العمل حاليا على البدء بتطبيقها من خلال التدريب على ما جاء فيها وبالتعاون مع البنك الدولي.
وبين  انه تم توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة صداقة بتاريخ 2019/8/6 بهدف ايجاد اطار وطني مشترك وتوحيد للجهود المبذولة للعمل على تذليل عقبة المواصلات العامة كعائق أمام دخول المرأة سوق العمل. 
واستعرض كذلك المشاريع التي تساعد المرأة على التنقل والوصول الى خدمة نقل موثوقة وآمنة ومنها مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء ومشروع تصميم وتنفيذ وتشغيل نظام النقل الذكي ITS  ومشروع النقل الحضري في مدن اربد والزرقاء .
حيث ثمن البنك الدولي مشاركة معالي الوزير في هذا الاجتماع وأكد على استمرار تقديم الدعم لقطاع النقل بهدف إيجاد منظومة نقل آمنة وذات جودة عالية وموثوقية في تقديم الخدمة.
تابعو الأردن 24 على