2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"واشنطن تايمز" تنشر تغريدة ساخرة على أنها فتوى

واشنطن تايمز تنشر تغريدة ساخرة على أنها فتوى
جو 24 :

نشرت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية، عدة فتاوى لداعية سعودي يدعى ''أبو البراء'' أثارت جدلا واسعا في الصحف الأجنبية والعربية التي نقلت الخبر.
وتعد فتوى ''تحريم المكيف'' أبرز الفتاوى التي تناقلتها الصحف وتنص على تحريم تشغيل المرأة للمكيف في حال كانت لوحدها في المنزل، بحجة تنبيه الجيران عليها من خلال صوت المكيف، وبالتالي ازدياد احتمالية وقوع ''الفاحشة''.
وهاجمت صحف عربية التيار السلفي الجهادي في السعودية، ناسبين الفتوى لـ''التيار السلفي الوهابي'' وفق تعبيرهم.
وعادت ''السبيل'' لمصدر الفتاوى على حساب ''أبو البراء'' على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' ليتبين أنه حساب ساخر وذلك من خلال مصطلح ''Parody Account''الذي وضعه صاحب الحساب في التعريف الشخصي به.
فيما استنكر دعاة ومثقفون سعوديون محاولة تشويه الدين من الصحف الأجنبية وبعض الصحف العربية على حد تعبيرهم، من خلال إثارة مثل هذه المواضيع على محمل الجد، متهمين التيار ''الليبرالي'' في السعودية بوقوفه خلف مثل هذه الحسابات.
يشار أن حساب ''ابو البراء'' الذي بتابعه قرابة الـ2500 شخص ليس الأول من نوعه من الحسابات الساخرة باسم الدين، فقد انتشر العام الماضي حساب باسم ''هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر'' مثيرا جدلا واسعا من خلال فتاوي مشابهة، تبين في وقت لاحق أنه حساب ساخر.
عنوان الحساب على تويتر:
''د.أبو البراء'' أو ''ra7eeq_ma5toum''

السبيل

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير