2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دراسة: حلم الأبوة يداعب خيال أغلب الرجال

دراسة: حلم الأبوة يداعب خيال أغلب الرجال
جو 24 : من قال بأن النساء وحدهن يتقن الى مشاعر الأمومة، فقد توصلت دراسة بريطانية جديدة الى أن الرجال أيضا يتوقون الى انجاب الأطفال بقدر النساء – واذا لم تتحقق رغبتهم هذه فقد يصابون بالكآبة.

لطالما تحدثت الدراسات عن مشاعر الامومة ورغبة النساء في الانجاب والحصول على مواليد جدد، ولكن وفقا لدراسة جديدة، يميل أكثر الرجال أيضا الى تحقيق حلم الابوة والرغبة في انجاب الأطفال بقدر النساء، اذا لم يكن أكثر! وقد يصاب الرجل العقيم أو الذي لم يرزق بالاطفال بالكآبة والحزن الشديد.

الدراسة التي اجريت في جامعة كييل، قُدمت في الاجتماع السنوي لمؤتمر علماء الاجتماع البريطانيين، وكشفت بأن 7 من 10 رجال يتوقون الى الانجاب وتحقيق حلم الابوة.

وشعر الرجال الذين لم يكن لديهم أطفال بالغيرة، والوحدة، والكآبة من ضمن مشاعر سلبية أخرى عديدة، وفقا للباحثين، عندما لم تتحقق رغبتهم في الحصول على أطفال. من جهة أخرى، شعرت أغلب النساء بالذنب.

واستمرت مشاعر الحزن والكآبة عند الرجال الذين لم ينجبوا الى سن الشيخوخة، وبشكل خاص، عندما كانوا يشاهدون أحفاد أصدقائهم، الامر الذي جعلهم يشعرون بالندم لأنهم لم ينجبوا عندما كان الوقت متاحا.

وقال أحد المشاركين في الدراسة وعمره 70 عاما، "لو كان لي ابن الآن لأنجب لي حفيدا، ولأصبحت جدا حقيقيا. وربما انجب حفيدي أبناءً أيضا."

صحتك وجمالك
تابعو الأردن 24 على google news