2024-10-16 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الغنميين لـ الاردن24: اللجنة الخاصة تُماطل في حسم قضية علاجي.. وزودتها بكافة التقارير

الغنميين لـ الاردن24: اللجنة الخاصة تُماطل في حسم قضية علاجي.. وزودتها بكافة التقارير
جو 24 :
وائل عكور - استهجن المريض محمد الغنميين مماطلة اللجنة الخاصة بالنظر في ملفه وتحديد موعد للبت في قضيته، رغم احضار كافة الوثائق والتقارير الطبية المطلوبة.

وقال الغنميين لـ الاردن24 إنه قام بتزويد اللجنة بكافة التقارير الطبية والوثائق الأخرى التي تؤكد حاجته إلى زراعة رئة خارج المملكة نظرا لعدم وجود مركز لزراعة الأعضاء في المملكة وانقاذ حياته.

وأضاف إن اللجنة تماطل بتحديد موعد للاجتماع، رغم المراجعات المتكررة لرئيس اللجنة والاتصالات الهاتفية، مشيرا إلى أن مواعيد عقد الاجتماعات تكون يومين بالأسبوع ولغاية اللحظة لم يحدد موعد لقضيته.

وطالب كافة الجهات المعنية بالسماح بادخال علاج لهذا المرض وخدمة 4 آلاف مريض، حيث يبلغ ثمن العلبة الواحدة 2600 دينار في الأردن، بينما يُباع في الهند بـ 24 دينارا.

وكان محمد، وهو متقاعد عسكري، نشر في وقت سابق عن حالته الصحية عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "بسبب عدم معالجة مرض "انتفاخ الرئة" في حينة وبسبب سوء الحالة الناتج عن تعاطي العلاج غير المناسب، نتج عن ذلك مرض جديد وقاتل اسمه (الضغط الشرياني الرئوي)، خطأ في التشخيص الأولي كلفني رئة وقلباً، بل كلفني عمراً وشباباً وحياة".

واجتاح وسم #عالجو_محمد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وذلك لمطالبة الحكومة بالتكفل بعلاجه، قبل أن يُعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تكليف الوزارة لجنة لتقييم وضع الغنميين وامكانية علاجه في الخارج.

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير