2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بيان مشترك يحذّر من المساس بكيان الدولة الأردنية وديمغرافيّتها

بيان مشترك يحذّر من المساس بكيان الدولة الأردنية وديمغرافيّتها
جو 24 : أصدرت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين، التيار الأردني 36 (أحرار وطن)، وتيار المؤتمر الوطني الأردني، بيانا مشتركا حذرت فيه من "المساس بكيان الدولة الأردنية وامتهان ثوابتها من أجل تنفيذ مخططات ومؤامرات مشبوهة تستهدف كيان الوطن السياسي وديموغرافيته"، وفقا للبيان.

وأكد البيان استمرار التنسيق والعمل المشترك بين هذه الحراكات الثلاث لما وصفه ب "إحباط المؤامرة واسقاط أصحابها".. وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن: اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين
التيار الأردني 36 (أحرار وطن)
تيار المؤتمر الوطني الأردني

بسم الله الرحمن الرحيم
تدارست هذه الحركات الوطنية الثلاث هذا اليوم, المستجدات الخطيرة على الساحة الأردنية, والتوجهات البغيضة لبعض الجهات, أفرادا وتكتلات, للمساس بكيان الدولة الأردنية وامتهان ثوابتها من أجل تنفيذ مخططات ومؤامرات مشبوهة تستهدف كيان الوطن السياسي وديموغرافيته, وبعد التداول قررت هذه الحركات الثلاث استمرار التنسيق والعمل المشترك بينها لإحباط المؤامرة واسقاط أصحابها, وأصدرت لشعبنا الأردني العزيز هذا البيان:

أولا, إننا نعتبر التوجه المشبوه لوضع تشريع يسمح بتجنيس أبناء الأردنيات, ليحمل بطياته بذور مؤامرة على الديموغرافيا الأردنية المتماهية مع مخططات أعداء الداخل والخارج لإقامة الوطن البديل وحل مشكلة العدو الصهيوني مع احتلال أراضي الغير على حساب الأردن وشعبه وجغرافيته.

ثانيا, إن السعي الدؤوب, القديم الجديد, وتقاذف كرة شطب اسم العشيرة من الوثائق الشخصية للمواطنين الأردنيين, بين شقي مجلس الأمة, ليندرج هو الآخر في سياق المؤامرة ذاتها والإعتداء على أبسط حقوق ورغبات الأردنيين المعتزين بتراثهم وأصولهم وعشائرهم.

ثالثا, وكذلك يرى مصدروا هذا البيان, وعلى نفس مستوى الخطورة والتآمر, التغاضي الرسمي المقصود عن قوننة قرار فك الإرتباط والعمل على تنفيذ تعليماته الدقيق وأغلاق الثغرات أمام التلاعب بالهوية الوطنية الأردنية, طمسا وتجنيسا ومشاعية. كما ونحمل النظام والحكومة الأردنية مسؤولية المضي بتجاهل الإرادة الشعبية الأردنية.

رابعا, كما ونرفض رفضا قاطعا أن تكون الدولة الأردنية ومؤسساتها ومواقعها السيادية رهينة لجشع لا حدود له ومطامع المحاصصين وطلاب الحقوق المنقوصة.

خامسا, أن مصدري هذا البيان يرون ان وجود القوات الامريكية على الأرض الأردنية هي مقدمة لوجود قواعد عسكرية أجنبية دائمة على ترابنا الوطني الطهور, بذريعة الاحداث السورية والضعف الرسمي الأردني, لتحقيق المصالح الاسرائيلية.

كما ونرفض التدخل بالشأن السوري الداخلي تماما مثلما نرفض التدخل بشؤوننا الداخلية.

سادسا, إننا ومعنا شرفاء الأردن وأحراره, سنتبع القول عملا ولن نقف مكتوفي الأيدي مكتفين بالتنديد والمطالبة.

عاش الأردن حرا عزيزا والخزي والعار للمتآمرين.
اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين
التيار الأردني 36 (أحرار وطن)
تيار المؤتمر الوطني الأردني
عمان, 21.05.2013
تابعو الأردن 24 على google news