2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حملة أمنية تفضي الى اعتقال 50 لاجئا سوريا في اربد

حملة أمنية تفضي الى اعتقال 50 لاجئا سوريا في اربد
جو 24 :

أسامة المومني- نفذت الاجهزة الأمنية مساء الثلاثاء حملة اعتقالات لعدد من اللاجئين السورين في محافظة اربد ، تم خلالها القاء القبض على 50 لاجئا لا يحملون وثائق ثبوتية، وفق مصدر امني .

وقال المصدر الامني ان الاجهزة الامنية وبالتعامل مع مديرية العمل نفذت حملة مسائية على المحال التجارية لضبط اللاجئين الذين يعملون في تلك المحال، "وذلك لما ينطوي عليها من خطورة جراء عدم معرفة هوية الأشخاص السوريين وعدم امتلاكهم الهويات التي تصدرها المراكز الأمنية"، على حد تعبير المصدر.

وشهدت مدينة اربد مظاهر أمنية وتواجد دوريات النجدة في مختلف المناطق  بشكل لافت، خاصة في منطقة "السكنات"خلف شارع الجامعة.

وتأتي هذة الحملة بعد اجتماع عقد الاسبوع الماضي في مبنى محافظة اربد ضم مديرية العمل وغرفة التجارة والصناعة ومديرية الشرطة وأصحاب عمل ، حيث شدد محافظ اربد في ذلك الاجتماع على ضرورة تشديد الاجراءات على العمالة الوافدة غير المرخصة، خاصة السورية التي دخلت المملكة لظروف سياسية.

ومن جانبه وصف مدير شرطة إربد العميد عبد الوالي الشخانبة مشكلة اللاجئين السوريين بأنها "كبيرة ويترتب عليها مشاكل اجتماعية وأمنية واقتصادية"، ودعا أصحاب العمل في حال تشغيلهم للاجئين سوريين التأكد من هوياتهم، مؤكدا أن مديرية شرطة إربد ستسير دوريات أمنية -بالتعاون مع مديرية العمل- على المحال التجارية للتأكد من مدى التزام أصحاب العمل بعدم تشغيل عمالة سورية.

وأشار إلى أن هذه الحملات تنفذ بشكل مستمر على مثل هذه المحال للتأكد من مدى التزامها بالقوانين والأنظمة المعمول بها، حيث يتم اتخاذ الإجراء القانوني بحق المخالفين من أصحاب تلك المحال.

تابعو الأردن 24 على google news