jo24_banner
jo24_banner

الجيش اللبناني يغرّد للمتظاهرين: الى جانبكم في مطالبكم الحياتية...ونفتح الطرق لأجلكم

الجيش اللبناني يغرّد للمتظاهرين: الى جانبكم في مطالبكم الحياتية...ونفتح الطرق لأجلكم
جو 24 :
بعد أن بات مؤكدا قيام بعض الجهات باتخاذ المواطنين اللبنانيين المتظاهرين سلميا دروعا بشرية لاستغلالهم في أجندات سياسية وحثهم على اقفال شرايين رئيسية تؤثر سلبا على حياة المواطنين، قام الجيش اللبناني اليوم الأربعاء وبطريقة سلمية غير مألوفة لدى الجيوش عادة وبانتظام قلّ نظيره بحماية المتظاهرين اللبنانيين على كافة الأراضي اللبنانية، وبعد صرخات الإستغاثة التي أطلقها المواطنون اللبنانيون في مختلف المناطق اللبنانية قام الجيش بفتح عدد من الطرق من دون الإحتكاك بالمتظاهرين بالرغم من تعرضه لهجومات من عناصر مشاغبة. وبحسب مصادر عسكرية فإن الجيش عمد الى فتح أوتوستراد الغازية والبيسارية والصرفند والأنصارية وعدلون وأبو الأسود دون اشكالات تذكر لتسهيل أمور المواطنين.

وبحسب معلومات لناشطين مدنيين متواجدين في الحراك الشعبي الذي انطلق في 17 الجاري فإن الجيش اللبناني عمد الى فتح غالبية الطرق الداخلية في المتن وكسروان والطريق البحرية. لكن تبقى طرقا داخلية مقفلة. وغرّد الحساب الرسمي للجيش اللبناني على "تويتر" سلسلة تغريدات توجه بها الى المتظاهرين معربا عن تضامنه مع مطالبهم وقائلا بأنه يحميهم ويحمي جميع المواطنين. وورد في التغريدات الآتي:

*الجيش يقف الى جانبكم في مطالبكم الحياتية المحقة، وهو ملتزم حماية حرية التعبير والتظاهر السلمي بعيدا من اقفال الطرق والتضييق على المواطنين واستغلالكم للقيام بأعمال شغب.

*نفتح الطرق لأجلكم ولأجل تسهيل وصول الحاجات الأساسية للمواطنين من مواد طبية ومود غائية ومحروقت وغيرها.

*جنودنا منتشرون على الأراضي اللبنانية كافّة على مدار الساعة لمواكبة تحرككم السلمي وحمايتكم في هذه المرحلة الدقيقة وهم بين أهلهم.

*لم يأل الجيش جهدا في الأيام الماضية في التواصل مع كل الأفرقاء المعنيين للحؤوؤل دون حصول احتكاك أو تصادم بين المواطنين.

*يتمنى الجيش على المواطنين التعاون معه من أجل ابقاء الطرق سالكة تسهيلا لتنقذل المواطنين واستقامة الدورة الحياتية.

*الجيش ملتزم الدفاع عن حماية الوطن أرضا وشعبا.

"مصدر دبلوماسي"


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير