2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السفارة البريطانية: يجب تنفيذ الإصلاحات في لبنان بشكل عاجل

السفارة البريطانية: يجب تنفيذ الإصلاحات في لبنان بشكل عاجل
جو 24 :
قالت السفارة البريطانيّة في العاصمة بيروت، الخميس، تعليقا على الاحتجاجات التي تشهدها الأراضي اللبنانية، إنه "يجب تنفيذ الإصلاحات بشكل عاجل".

جاء ذلك في تغريدة نشرتها السفارة على موقعها في "تويتر"، أوردت فيها أنه بعد أسبوع على بدء الاحتجاجات أعرب الشعب اللبناني عن غضبهم المشروع، الذي يجب الاستجابة له.

وأضافت "هذه لحظة مهمة للبنان، يجب تنفيذ الإصلاحات الضرورية بشكل عاجل".

وأكّدت السفارة "أن المملكة المتحدة ستواصل دعم الدعائم الأساسية للبنان من أمن واستقرار وسيادة وازدهار، بما في ذلك اقتصاد أقوى وأكثر إنصافًا، وفرص تعليم نوعية للجميع، وتحسين الخدمات وتعزيز الأمن".

وتواجه الحكومة اللبنانيّة برئاسة سعد الحريري مأزقًا كبيرًا يُهدّد استمرارها، مع تواصل الاحتجاجات العارمة لليوم الثامن على التوالي.

وأعلن مكتب الرئاسة اللبنانيّة أن الرئيس ميشال عون سيوجّه، ظهر الخميس، رسالةً إلى اللبنانيّين يتناول فيها التطوّرات الأخيرة في البلاد.

وتواصل المؤسّسات العامّة والخاصّة في البلاد إغلاق أبوابها، بسبب قطع الطرقات الرئيسيّة في المدن الكبرى، بما فيها العاصمة بيروت.

وتستمر الاحتجاجات الشعبية في الشارع اللبناني على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، منذ أسبوع، في وضع أصاب البلد بالشلل، عبر استمرار إغلاق المصارف والمدارس والجامعات، مع قطع الطرقات الرئيسية في البلاد.
اناضول 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير