2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جماعة الاخوان المسلمين تحذر من إثارة الفتنة الطائفية

جماعة الاخوان المسلمين تحذر من إثارة الفتنة الطائفية
جو 24 :

حملت جماعة الاخوان المسلمين النظام الأردني مسؤولية ما يتعرض له المواطنون من إهانة واعتداء داخل الوطن، محذرة في ذات السياق من الخلط بين الفئة المحدودة التي تمثل حكومة المالكي والتي قامت بالاعتداء المشين على مواطنين اردنيين، وبين الشعب العراقي الشقيق الذي تربطنا به وشائج الجيرة والاسلام والعروبة.

كما أدانت الجماعة في بيان صادر عنها الاعتداء على ممتلكات الاخوة العراقيين واثارة النعرات العنصرية ضدهم. وحذرت من خطر اثارة الفتنة الطائفية، لما لها من تداعيات خطيرة على مستقبل شعوب المنطقة، ولانها تحرف الربيع العربي عن مساره الاصيل الساعي الى توحيد الشعوب في وجه الظلم والاستبداد.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن جماعة الاخوان المسلمين حول اعتداء طاقم السفارة العراقية على مواطنين اردنيين...

فوجئ الشعب الاردني بالمشاهد الصادمة لاعتداء طاقم السفارة العراقية على مجموعة من المواطنين الاردنيين قاموا بالاحتجاج السلمي اثناء احدى فعاليات السفارة .

وبهذا المقام فإن الجماعة تدين الاعتداء السافر على المواطنين الأردنيين وتدعو الى محاسبة كل المعتدين امام القضاء الاردني ,كما اننا نحمل النظام الاردني وأجهزته كل ما يتعرض له المواطنين من اهانة واعتداء داخل الوطن او خارجه وهي كثيرة وللاسف وتمثلت بالكثير من المشاهد المؤلمة التي تظهر تخلي النظام عن المواطنين سواء في السجون الصهيونية او غيرها من الدول العربية والغربية او الاهتمام بهم وتوفير ما يحميهم .

وفي ذات السياق فإن الجماعة تدعو شعبنا الى التمييز بين هذه الفئة المحدودة التي تمثل حكومة المالكي وهي التي ارتكبت هذا الفعل المشين وبين الشعب العراقي الشقيق الذي تربطنا به وشائج الجيرة والاسلام والعروبة والذي وقف الى جانب الاردن في الاوقات الصعبة , كما تدين الجماعة الاعتداء على ممتلكات الاخوة العراقيين واثارة النعرات العنصرية ضدهم .

كما تحذر الجماعة من خطر اثارة الفتنة الطائفية لما لها من تداعيات خطيرة على مستقبل شعوب المنطقة ولانها تحرف الربيع العربي عن مساره الاصيل الساعي الى توحيد الشعوب في وجه الظلم والاستبداد.

سائلين المولى عزوجل ان يقرب بين قلوب ابناء الامة ويوحدهم لتحقيق مصالحهم , ومستذكرين قول الله عزوجل : (يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ,إن اكرمكم عند الله اتقاكم ) صدق الله العظيم

جماعة الاخوان المسلمين- المكتب الاعلامي

تابعو الأردن 24 على google news