2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مدرسون جامعيون يطالبون الاردنية بالتراجع عن الغاء الخصم المخصص لهم

مدرسون جامعيون يطالبون الاردنية بالتراجع عن الغاء الخصم المخصص لهم
جو 24 :
طالب أعضاء هيئات تدريسية في الجامعات الأردنية بالتراجع عن قرار مجلس أمناء الجامعة الأردنية والمتضمن الغاء الخصم الخاصّ بأبناء أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الحكومية، داعين رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عدنان بدران إلى مراعاة الظروف الاقتصادية التي يمرّ بها الوطن وانعكست بشكل مباشر على أعضاء الهيئات التدريسية.

وقالوا في رسالة وصلت الاردن24 نسخة عنها، إن مجلس أمناء الأردنية سبق وأن استثنى العاملين في الجامعات الحكومية الأخرى من الخصم البالغة نسبته (50%) قبل ثلاث سنوات، إلا أنه وبعد حوارات مع أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات تراجع عن القرار، لكنهم تفاجأوا مؤخرا باتخاذ قرار مماثل من قبل مجلس الأمناء.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مرارا مع رئيس مجلس أمناء الجامعة الأردنية، الدكتور عدنان بدران، غير أنه لم يُجب على المحاولات المتكررة.

وتاليا نصّ الرسالة التي وصلت من أعضاء الهيئات التدريسية:

الى متى تهضم حقوق اعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية.

لقد تفاجئنا بقرار مجلس امناء ام الجامعات الأردنية " الجامعة الأردنية، الذي يلغي خصومات الرسوم الدراسية لأبناء اعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية الحكومية الأخرى.
قبل حوالي ثلاثة أعوام، قرر مجلس التعليم العالي إعطاء صلاحيات تحديد نسبة الخصومات التي يحصل عليها ابناء العاملين في الجامعات الأردنية الحكومية. حيث تم تحديد نسب الخصم من قبل جميع مجالس امناء الجامعات الأردنية الحكومية لأبناء العاملين بنفس الجامعة ٥٠% خصم من الرسوم الدراسية ، بالإضافة الى ٤٠% أخرى اذا حصل الطالب على معدل فصلي جيد فأكثر، وكان القرار بأن تتعامل الجامعات بالمثل بخصوص ابناء اعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأخرى.
غير أن مجلس امناء الجامعة الأردنية لم يوافق على إعطاء الخصومات لأبناء اعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية الحكومية العاملين في الجامعات الأخرى.
في ذلك الوقت تم التواصل مع رئيس الجامعة الأردنية السابق معالي د.عزمي محافظة بخصوص القرار وتم التواصل مع دولة رئيس مجلس امناء الجامعة الأردنية د.عدنان بدران بخصوص قرار حرمان ابناء اعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية الحكومية من الخصومات .. وبعد النقاش ، اتخذ مجلس امناء الجامعة الأردنية قرار إعادة الخصومات .
وبعد مرور ثلاثه سنوات ، يقرار مجلس امناء الجامعة الأردنية إلغاء الخصومات مرة اخرة.
فإننا نتوجه اليوم بالنداء لدولة الدكتور عدنان بدران رئيس المجلي واعضاء مجلس امناء الجامعة الأردنية الكرام ، بطلب إعادة النظر في القرار ، انتم اكاديميين وتعلموا أوضاع زملائكم اعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية الحكومية وتعلموا الوضع العام الاقتصادي للوطن.
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير