2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لبنان.. عودة الحركة "نسبيًا" بعد فتح الشوارع بالعاصمة

لبنان.. عودة الحركة نسبيًا بعد فتح الشوارع بالعاصمة
جو 24 :
عادت الحياة "نسبيًا" إلى طبيعتها في العاصمة اللبنانية بيروت، الخميس، بعد استجابة المتظاهرين للسلطات بفتح الشوارع، وذلك لمنح فرصة لكلمة مرتقبة للرئيس ميشال عون.

واتخذت السلطات الأمنية، الأربعاء، قرارا بإعادة فتح الطرقات بعد 14 يوما من التظاهرات الشعبية التي عمت مختلف مناطق البلاد، أدت إلى استقالة حكومة سعد الحريري.

ولقي القرار تجاوبا من المتظاهرين، لكن مجموعات منهم أبدت اعتراضها، داعية إلى استمرار إغلاق الشوارع حتى تحقيق جميع المطالب التي انطلقت لأجلها الاحتجاجات، والداعية إلى رحيل الطبقة الحاكمة برمتها.

وأفاد مراسل الأناضول، أن القوى الأمنية باشرت رفع العوائق التي وضعها المحتجون عند الطرق الرئيسية والتقاطعات والجسور، دون حصول تصادم مع المتظاهرين.

وأحرقت إحدى المحتجات العلم الإسرائيلي، في إشارة إلى أن الاحتجاجات لا تتبع أي سفارة وليست مرتهنة للخارج، وذلك ردا على الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، الذي شكك في عفوية الحراك السلمي بالبلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن محتجين، القول إنهم سينتظرون كلمة الرئيس ميشال عون مساء الخميس، وعلى ضوئها سيتخذون القرارات المناسبة.

ومنذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، يشهد لبنان احتجاجات رافضة لمشروع حكومي يزيد الضرائب على المواطنين في موازنة العام 2020.

ومنذ اليوم الثاني من الاحتجاجات، أُغلقت أبواب المؤسسات الرسمية والخاصة، ولا سيما المصرفية والتعليمية.

وإثر ذلك قدم رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته، الثلاثاء، استجابة لمطالب المحتجين الذين طالبوا باستقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية في السياسة.
اناضول 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير