2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عمال الأمانة يطالبون بإلغاء الاتفاقية مع "العاملين في البلديات" ووقف اجبارهم على الانتساب

عمال الأمانة يطالبون بإلغاء الاتفاقية مع العاملين في البلديات ووقف اجبارهم على الانتساب
جو 24 :
مالك عبيدات_ طالب عمال وموظفون في أمانة عمان الكبرى أمين عمان، يوسف الشواربة، بالغاء الاتفاقية الموقعة مع النقابة العامة للعاملين في البلديات، وذلك امتثالا لطلب ديوان المحاسبة. 

وقال العمال ان إدارة أمانة عمان اجبرتهم على الانتساب للنقابة منذ العام 2013  بعد توقيعها على اتفاق معها دون التشاور معهم ودون الرجوع اليهم. وتابعوا: "لا نعلم ما هي الاسباب التي دعت إلى ذلك"،  مشيرين الى ان مجلس النقابة لم يتم انتخابه ومازال مستمرا في عمله منذ ذلك التاريخ. 

واضافوا ل الاردن 24 ان بعض العمال تم تنسيبهم دون علمهم او موافقتهم او تقديم طلب انتساب، ويتم اقتطاع 7 دنانير شهريا من رواتبهم دون وجه حق، لافتين الى ان النقابة لم تقدم لهم اية خدمات بل بالعكس تماما زادت الاقتطاعات عليهم. 


ولفتوا الى انهم تقدموا بعدة طلبات الى الادارة للالغاء الاتفاقيه وانهاء عمل النقابة واعادة الاموال المقتطعة الى اصحابها، مشيرين الى ان النقابة تقتطع مليون ونصف سنويا من العمال مقابل عدم وجود خدمات تقدم اليهم.   

من جانه قال الناطق الرسمي في امانة عمان ناصر الرحامنة ان العامل يستطيع الانسحاب من النقابة في حال رغب بذلك دون ان يترتب عليه اية التزامات مالية. 


واضاف الرحامنة ل الاردن 24 ان امين عمان ارسل تعميما بوقف اية اقتطاعات مالية في حال انسحاب العامل. 


من جانبه قال رئيس النقابة للعاملين في البلديات همام المعايطة ان النقابة تقدم خدمات للعمال المنتسبين اليها وأنها قامت بتحصيل علاوات اضافيه اثناء تولي امين عمان الاسبق عقل بلتاجي لمنصبه. 


واضاف المعايطة ل الاردن 24 ان النقابة قامت بتاسيس صندوق للخدمات لتقديم الخدمات للمنتسبين ومنها صرف مساعدات للطلبة الجامعيين وفي حالات الوفاة وفي الحالات الطارئة.
 
وقال ان النقابة تجري الانتخابات كل 5 سنوات. وأضاف: "نحن لا نجبر اي عامل بالانتساب الى النقابة".
 
تابعو الأردن 24 على google news