2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"ساحرات رومانيا" يلقين التعاويذ لكسب المال..طقوس وممارسات غريبة تستحضرها عدسة مصورة رومانية

ساحرات رومانيا يلقين التعاويذ لكسب المال..طقوس وممارسات غريبة تستحضرها عدسة مصورة رومانية
جو 24 :

 لا تخلو الأساطير من قصص عن طقوس الساحرات والمشعوذات الغريبة. وفي هذه اللقطات، تستحضر مصورة رومانيةطقوس وعاداتجماعةالساحرات المعاصراتفي رومانيا.

 

وتعد ميكايلا مينكا إحدى أشهر الساحرات في رومانيا. وفي ضواحي العاصمةبوخارست، تعيش مينكامع جماعتها المكونةمن النساء المنتميات إلى أقلية الغجر على هامش المجتمع الأوروبي. وهناك، يكسبن مصدر رزقهن من خلال التعاويذالتي تساعد عملائهنفي العثور على الحب، أو المال،أو تُسلّط العقوبات المناسبة على أعدائهم.

ساحرات رومانيا

تأمل لوبو أن تساعد صورها على تقدير الأشخاص لمعتقدات الغجر بشكل أفضل

 

وفي بعض الأحيان، تتجاوز جهود الساحرات حد الأعمال الشخصية.وفي العام الماضي، ألقت الساحرة مينكا تعويذةضد الفساد السياسي في بلدها بإلقاءالنبيذالأسود على الأرضخارج مبنى الحكومة الرومانية. وفي اليوم التالي، أصدرت الدولة حكماًنهائياًعلى زعيمالحزب الاشتراكي الديمقراطي، ليفيو دراجنيا، والذياستخدم سلطته الخاصة لخلق وظائف وهمية، ما زاد على عددالإدانات التي وُجّهت إليه سابقاً.

وقالتالمصورة الرومانية، فرجينيا لوبو، مؤخر بشأن هذا الحادث: "على الرغم من أن الكثيرين قد يقولون إنها مجرد صدفة، إلا أن الأمر حدثبالفعل".

ساحرات رومانيا

لقطات المصورة لوبو لنساء يشاركن بممارسات مختلفة للسحر

وصادقت لوبو جماعةالساحرات، والتقطت لهن مجموعة منالصور الخاصة. وعُرضتسلسلة الصور، التي تحمل عنوان"TinTinTin"، مؤخراً بمعرض "Art Encounters Biennial"في تيميشوارا، رومانيا،وتعد تلك السلسلةبمثابة رؤية نادرة لهذا المجتمع النسائيالغامض.

ساحرات رومانيا

تهتم صور لوبو الصريحة بفهم شخصيات موضوعها

والتقطت لوبو الصور لشخصياتهاوهن يقمن بممارسة طقوس السحر والشعوذة المختلفة،وهن يرتدين الزي التقليدي، وتتنوعألوانفساتين الساحرات بين الأبيض، والأحمر، وتلك المزينة بالزهور.

ساحرات رومانيا

الساحرات يضئن الشموع كجزء من طقوس التعويذة

وفي إحدى الصور، تضيء الساحراتالشموع فوقسجادة مزخرفة بأوراقالشجر البنية اللون والمتشابكة. ويتوسط الدائرة كائن فروي أسود يُحاطبالشموع والجماجم البراقة.

ساحرات رومانيا

السحارات يلقين تعوذية وقت غروب الشمس

وفي صورة أخرى، ترفع الساحرات أغصان ورقية خضراءفوق جسم مائي عند غروب الشمس. وتزينأيديهنأساور ذهبية، وخواتمسميكة، وأظافر طويلة. وبغض النظر عن التعويذة، فإن الساحراتيستحضرن حرفتهن بالأزياءلتعزيز قدرتهن.

ساحرات رومانيا

بعض الساحرات يقفن لالتقاط الصور في حقل مضاء بأشعة الشمس

وفي بداية الأمر، تواصلت المصورة مع جماعة الساحرات من أجلقصة عن التصميم الداخلي. وسعتمجلة "Another Man"، ومقرها فيبرلين، إلى البحث عن تصميمات داخلية غجريةمناسبة لجلسة تصوير للأزياء، واتصلت بلوبو بالساحرات للحصول على المساعدة. وتقول لوبو إنها فكرتفي الساحراتحينها، وأجرتلوبو بعض المكالمات حتى تمكنت من الوصول إلى الساحرة ميكايلا مينكا،وسرعان ما أصبحت المصورةصديقةلمينكا من خلال حضور احتفالاتها العائلية،كحفلات زفاف أولادها، وعشاء عيد الميلاد.

 
وأوضحت لوبو أنه لمتكنمهتمةبالتقاط الصور للساحرات، قائلة: "لم أكن أرغب في التقاط الصور. وكنتمتحمسة للغاية لمعتقداتهنوممارستهن للسحر". ومع ذلك، أصبح من الصعب تفويتالفرصة المرئيةالمغرية، ورحبت جماعة الساحراتبعدسة لوبو.
ساحرات رومانيا

تعد سلسلة صور فيرجينيا لوبو بمثابة مقال بصري يحكي عن ممارسات الساحرات المعاصرات في رومانيا

واكتشفت لوبو عنصراً جمالياً مهماً في طقوس الساحرات،إذ لاحظت استخدام الساحرة مينكالوحة ألوان مختلفة لكل نوع من التعويذات. وأوضحت لوبو استخدامات الألوان قائلة: "الأحمر للحب، والأصفر للوفرة والغنى، والأبيض للمباركة، والأسود لطقوس السحر القوية".

 
والجدير بالذكر أن الوصفات والأنشطة السحريةليست مدونةفي أي نوع من الكتب، بلتنتقل من جيل إلى آخر.
سي ان ان

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير