jo24_banner
jo24_banner

150 مليون دولار مساعدات البنك الدولي للاردن

150 مليون دولار مساعدات البنك الدولي للاردن
جو 24 :

قالت نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إنغر أندرسن، إن البنك سيقدم حزمة مساعدات للأردن لتمكينه من التغلب على الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي ترتبت على تدفق نحو نصف مليون لاجئ سوري إلى أراضيه.
وأضافت إنغر، في مؤتمر صحفي عقدته في عمان أمس، أن المساعدات التي سيقدمها البنك تحوم حول 150 مليون دولار، غير أنها لفتت إلى أن "تفاصيل المساعدات النهائية لم تتحدد بعد، لكنها ستأخذ شكل تمويل النفقات على الخدمات العامة المتصلة بتدفق اللاجئين السوريين".
وقالت إن البنك ملتزم ومستمر في مساعدة الأردن بشكل عام ضمن برامج تعاون ثنائية موسعة في مجالات عديدة، منها الطاقة والبيئة والصحة وغيرها من المجالات، إلى جانب المساعدة في تحمل الأعباء الطارئة نتيجة الأزمة السورية.
وبينت أن مشكلة اللاجئين السوريين تعد مشكلة دولية وعلى المؤسسات الدولية الأخرى مساعدة المملكة في تحمل أعباء استضافتهم.
وأشارت إلى زيارتها أمس، برفقة وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير السياحة الدكتور إبراهيم سيف، إلى مدينة المفرق، ولقائها محافظ المفرق ورئيس البلدية ورئيس المجلس المحلي في قرية الزعتري التي يقع بقربها أكبر مخيم لإيواء اللاجئين السوريين، إضافة إلى اطلاعها عن كثب على حجم المعاناة، مؤكدة أن "مدينة تضاعف عدد سكانها، حتما ستتأثر فيها الخدمات".

الغد

تابعو الأردن 24 على google news