jo24_banner
jo24_banner

افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت

افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت
جو 24 :
بمشاركة أكثر من 650 شخصا من 58 دولة حول العالم
تركز نقاشاته حول كيفية زيادة الاستثمارات وإيجاد فرص عمل بالمنطقة
يفتتح الملك عبدلله الثاني ابن الحسين، اليوم اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي ستعقد فعالياته في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، على مدى يومين، بعنوان "تعزيز بيئات النمو والمرونة الاقتصادية".
ويؤكد انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي في المملكة للمرة السابعة، على ان المملكة تتمتع ببيئة استثمارية جاذبة وتعد من الافضل على مستوى المنطقة، اضافة الى ان هذا المنتدى فرصة لايضاح مناخ الاستقرار والامن الذي ينعم به الاردن، إن كان امام حركة الاستثمارات والاموال او حتى امام الضيوف والسياح.
ويشارك في المنتدى أكثر من 650 شخصا من 58 دولة حول العالم، اضافة الى مشاركة 430 شخصاً من منطقة الشرق وشمال إفريقيا، و أكثر من 450 من أبرز رجال الأعمال في العالم، ومن بينهم 200 شخص من كبار المدراء التنفيذيين و40 شركة من الشركات العالمية البارزة، وأكثر من 40 شخصية من كبار الشخصيات ومن بينهم 25 وزيرا ، وأكثر من 100 سيدة من الرائدات في مجالهن، و28 شخصا من الأكاديميين البارزين، و25 من الرواد المجتمعيين، كما يشارك أكثر من 250 صحفياً وإعلامياً لتغطية الحدث.
وكشف برنامج المنتدى حول جلسات اليوم السبت، ان فعاليات المنتدى ستبدأ في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في الساعة التاسعة صباحاً، حيث ستعقد 3 جلسات في وقت واحد من الساعة 9 الى 10 صباحاً في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات.
الجلسة الاول في قاعة "بترا"، حول تحديد دور الأعمال في المجتمع؟ الأبعاد المراد معالجتها: إعادة تعريف العقد الاجتماعي، الشراكة من أجل التأثير المجتمعي الإيجابي، تصميم آليات الحوافز.
الجلسة الثانية، ستعقد في قاعة البحر الميت 2، حول تنافسية البنية التحتية على المدى الطويل، من خلال ماذا يجب ان تعمل الشركات والحكومات في المنطقة لضمان مساهمة البنية التحتية في تعزيز التنافسية على المدى الطويل، عبر التركيز على عدد من الأبعاد، شراكات التمويل المبتكرة، الأطر التنظيمية والمؤسسية، كفاءة التكنولوجيا.
الجلسة الثالثة، ستعقد في قاعة البحر الميت 3، حول العصف الذهني في العالم الاقتصادي، عبر التركيز على نقاط الضعف، المرونة الاقتصادية، الصدمات بدءا من الكوارث الطبيعية إلى الأزمات الإنسانية، وستكون الجلسة بمشاركة عدد من قادة الأعمال وصانعي السياسات، والشباب والخبراء.
اما الفعالية الأخرى، فستبدأ من الساعة 11 الى 12 في قاعة Plenary وتبحث عوامل تعزيز النمو والصمود، لا سيما انه من المتوقع أن يتباطأ إلى 3.1 بالمئة في العام 2013، وكيف يمكن رسم سياسات تعزز فرص التنمية الاقتصادية وتعزيز المرونة المجتمعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
اما الجلسة التي تليها فستبدأ من الساعة 2 الى 3.15 وستعقد في قاعة Plenary وتبحث "الشراكات من أجل انتقال الاقتصادات" من خلال كيف يمكن للحكومات الدولية والإقليمية من تحقيق التحولات الاقتصادية وتعزيز المصالحة الوطنية، التمويل الطابع السياسي للإصلاح، تشجيع الاستثمارات.
وتليها جلسة تبدأ من 3.15 الى 4.45 وتتحدث حول امكانية الحكومات والمستثمرين خلق النظام ecosystem الذي يمكن رواد الأعمال في المنطقة لتوسيع استثماراتهم وإيجاد المزيد من فرص العمل.
اما الجلسة التالية فستبدأ من الساعة 5 وحتى 5.30 وتتحدث عن الحلول الناجحة لمنع نشوب الصراعات.
فيما ستبدأ الجلسة الأخرى من الساعة 5.45 وحتى 6.15 وتتحدث حول إيجاد تعزيز الأسواق الناشئة.
اما الجلسة الختامية لأعمال اليوم من فعاليات المنتدى فستبدأ من الساعة 6.30 الى 7 مساءً، في قاعة جبل نيبو في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، وتتحدث حول التعايش.
العرب اليوم
تابعو الأردن 24 على google news