2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مقاتل من "حزب الله" يروي تفاصيل المعركة في القصير

مقاتل من حزب الله يروي تفاصيل المعركة في القصير
جو 24 : أمضى حسن المقاتل في "حزب الله"، ثلاثة ايام في المعارك التي يخوضها الحزب الى جانب الجيش السوري في مدينة القصير. ويقول بعد عودته الى مسقط رأسه بعلبك في شرق لبنان ان عناصر الحزب تقدموا في اتجاه الجزء الشمالي من المدينة، قبل ان يخرج مقاتلو المعارضة من الانفاق ويبدأوا باطلاق النار عليهم.

وعاد حسن الذي يبلغ من العمر 18 سنة، الى بلدته ليكتشف ان والده علي البالغ من العمر 43 سنة، والذي انتقل للقتال مع الحزب في القصير في اليوم نفسه، قضى في المعارك مصابا برصاصتين في الصدر.

ويقول حسن وهو يرتدي زيه العسكري ويحمل سلاحه ويلف عنقه بوشاح الحزب، انه "في اليوم الاول، تقدمنا في الازقة تجاه وسط القصير، لكن ما لبث المسلحون ان هاجمونا من الخلف".

ويضيف "لم نلمح اي مقاتل (من المعارضة السورية)، وتكون لدينا انطباع انهم غير موجودين (...) ، بعدما اجتزنا ثلثي المدينة متجهين الى شمالها، خرجوا من الانفاق وبدأوا باطلاق النار علينا. خسرنا العديد من الشهداء والجرحى، وكلهم اصيبوا برصاصات في الظهر".

ويردف حسن ان مقاتلي المعارضة السورية "كانوا بالمئات ومنظمين ومسلحين بشكل كبير. واستخدموا رصاصا متفجرا، وتطلب القضاء عليهم وقتا"."، مضيفا : "كان علينا تفتيش كل منزل او تدميره. بعض الانفاق دمرت لكن عددا منها ما زال موجودا ويتحصن فيه المسلحون".

ويوضح ان "المهمة الاصعب للحزب في هذه المرحلة هي السيطرة على شمال المدينة حيث يتحصن مقاتلو المعارضة، اضافة الى عدد كبير من المدنيين الذين لم يغادرونها".

ويشير الى ان "السيطرة على هذا القطاع قاسية وصعبة. ثمة قناصة في كل مكان". ويضيف بحزم "سيكلفنا الامر الكثير، لكننا سنسيطر على الوضع".


(أ ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير