2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزيرة التنمية تلتقي نائب رئيس اتحاد التضامن العربي

وزيرة التنمية تلتقي نائب رئيس اتحاد التضامن العربي
جو 24 : التقت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات ، اليوم الاربعاء نائب رئيس الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي ابراهيم البوير، بحضور سمو الأميرة هند بنت عبدالرحمن آل سعود عضو الاتحاد واعضاء من دول عربية اخرى .
وبحثت اسحاقات مع الوفد اوجه التعاون بين الوزارة والاتحاد وابرز مجالات التعاون بما ينسجم مع برامج الوزارة الاجتماعية .
وزارالوفد عددا من دور الايواء ومراكز الاحداث التابعة للوزارة ومراكز الإعاقة، حيث اطلع على ابرز الخدمات المقدمة للمنتفعين ،ودعا الوفد الى ضرورة عكس التجربة الاردنية في الدول العربية الاخرى .
وعرضت اسحاقات ابرز برامج عمل الوزارة وافاق العمل المستقبلية من بينها العمل على اطلاق خطة بدائل الايواء التي تهدف الى دمج الفئات المنتفعة من الوزارة في المجتمع وداخل اسرها، مشيرة الى اهمية انشاء دور الوفاق الاسري ودار آمنة ودار كرامة لإيواء ضحايا الاتجار بالبشر. وتطرقت الى برامج الوزارة المختلفة التي تعنى بترخيص الحضانات وتقديم خدمة الايواء لكبار السن من خلال التعاون مع الجمعيات الخيرية والمراكز التطوعية، مشددة على اهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة في الوزارة وتعزيز اوجه التعاون مع الجمعيات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني باعتبارها شريكا مهما للوزارة في عملية التنمية.
ويهدف الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي الى انشاء شبكة امان اجتماعي لمواطني الدول العربية من خلال دعم وحماية الاسر الفقيرة ورعاية محدودي الدخل، اضافة الى العمل على رفع المستوى المعيشي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهذه الاسر.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير