jo24_banner
jo24_banner

"الوحدة الشعبية": استقبال المجرم بيريز في يوم الاستقلال إهانة لشعبنا

الوحدة الشعبية: استقبال المجرم  بيريز في يوم الاستقلال إهانة لشعبنا
جو 24 :

اكد حزب الوحدة الشعبية أن "استقبال المجرم شمعون بيريز في يوم الاستقلال يشكل إهانة لشعبنا، مهما كان التبرير لهذه الزيارة".

وأشار الحزب في بيان صادر عنه إلى أن عقد مؤتمر "دافوس" المؤتمر هذا العام جاء ليشكل "أداة تدخل أجنبية تأخذ شكلاً اقتصادياً لفرض هيمنة رأس المال العالمي على الأردن والواقع العربي، ونرى أن معالجة الأزمة الاقتصادية لا يمكن أن يتم عبر المؤتمرات والمزيد من الاستدانة والقروض، بل من خلال انتهاج سياسة اقتصادية مستقلة تعتمد على الذات، وتعطي الأولوية للبعد العربي في علاقاتنا الاقتصادية".

وتاليا نص البيان:

يتوجه الحزب بالتهنئة لجماهير شعبنا الأردني بمناسبة عيد الاستقلال، ونرى أن هذا اليوم يشكل فرصة للتاكيد على موقفنا بأن حماية وتعزيز الاستقلال الوطني يتأتى من خلال بناء الأردن الوطني الديمقراطي غير المرتهن بمواقفه وسياساته للدوائر المالية العالمية، ولتحالفات ومعاهدات تكبله وتفرض عليه قيود ومحددات لا تخدم المصالح الوطنية العليا.

الاستقلال الناجز لا يتم الا عبر إنجاز عملية الإصلاح الحقيقي التي يتوق لها شعبنا، والتي تم تعطيلها من قبل الحكم، للخروج من الأزمة العامة التي تستمر مفاعيلها على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي الوقت الذي يستمر الكيان الصهيوني بسياسة العدوان والاعتقال والتهويد ومصادرة الأرض والاعتداء على المقدسات، والتنكر للحقوق الوطنية الثابتة للشعب العربي الفلسطيني، واستمرار احتلاله للأراضي العربية، وإطلاق التهديدات ضد سورية العربية، يأتي استقبال المجرم شمعون بيريز في يوم الاستقلال ليشكل إهانة لشعبنا، مهما كان التبرير لهذه الزيارة.

إننا نؤكد على رفضنا وإدانتنا لزيارة المجرم بيريز قاتل الأطفال الفلسطينين والعرب في الضفة الغربية وغزة، وبحر البقر، وقانا.

إن انعقاد مؤتمر دافوس للمرة السابعة في الأردن تحت عنوان "تهيئة الظروف للنمو والثبات الاقتصادي"، ومناقشة الأوضاع الاقتصادية والتنموية في العالم العربي في ضوء المستجدات والمتغيرات السياسية في المنطقة، يشكل أداة تدخل أجنبية تأخذ شكلاً اقتصادياً لفرض هيمنة رأس المال العالمي على الأردن والواقع العربي، ونرى أن معالجة الأزمة الاقتصادية لا يمكن أن يتم عبر المؤتمرات والمزيد من الاستدانة والقروض، بل من خلال انتهاج سياسة اقتصادية مستقلة تعتمد على الذات، وتعطي الأولوية للبعد العربي في علاقاتنا الاقتصادية.


عمان في 25 أيار 2013
حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير