jo24_banner
jo24_banner

بعد بريطانيا.. طعن جندي فرنسي بطريقة مشابهة

بعد بريطانيا.. طعن جندي فرنسي بطريقة مشابهة
جو 24 :

أعلن المدعي العام في نانتير بضاحية باريس، روبير غيلي، أنه تم تكليف النيابة العامة المتخصصة بقضايا الإرهاب في باريس التحقيق في الاعتداء الذي تعرض له جندي فرنسي غربي العاصمة على يد رجل مسلح بسكين طعنه في رقبته ولاذ بالفرار.

وجاء الحادث بعد نحو ثلاثة أيام من الحادث الذي هز الشارع البريطاني، وراح ضحيته جندي خدم بأفغانستان، جراء هجوم بالسواطير من قبل إسلاميين من أصول نيجيرية في العاصمة البريطانية لندن، في جريمة اعتبرتها السلطات البريطانية "اعتداء إرهابيا".

من جهتها، نقلت صحيفة "لو باريزيان" عن مصادر في الشرطة قولهم إن المهاجم المشتبه به رجل ملتح عمره حوالي 30 عاما وأصوله من شمال إفريقيا وكان يرتدي ملابس عربية الطابع تحت سترته.

وحتى الساعة لم تشر السلطات الفرنسية إلى وجود رابط بين الاعتداءين.

وكان وزير الدفاع الفرنسي، جان-إيف لودريان، أعلن أن جنديا فرنسيا تعرض لاعتداء بالسلاح الأبيض أثناء قيامه بدورية في باريس السبت، مؤكدا أن المهاجم "أراد قتله لأنه عسكري".

وبحسب مصادر أمنية فإن الجندي كان يقوم بدورية في منطقة لاديفانس قرب باريس بعد ظهر السبت حين باغته رجل يحمل أداة قطع (كاتر) بطعنة في رقبته ثم لاذ بالفرار.

ونقل الجندي إلى المستشفى بعدما تلقى الإسعافات الاولية في مكان الحادث حيث كان يقوم بدورية في إطار خطة مكافحة الإرهاب المعمول بها في فرنسا منذ سنوات.

من جهته قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الموجود في أديس أبابا لحضور قمة الاتحاد الإفريقي: "نحن لا نعرف حتى الساعة الظروف والملابسات الدقيقة للاعتداء ولا حتى هوية المعتدي، ولكن علينا أن ننظر في كل الفرضيات وأن لا نهمل أيا منها".

وأكد لودريان أنه وزميله وزير الداخلية مانويل فالس يشنان "حربا لا هوادة فيها على الإرهاب".

وأضاف أمام الصحفيين: "لقد أرادوا قتل عسكري فقط لأنه عسكري"، مؤكدا أن ما جرى "عمل إجرامي"، ولكنه "ولحسن الحظ لم يؤد إلى نتائج خطرة"، مؤكدا أن حال الجندي الجريح "تدعو إلى الطمأنينة والرضا".

سكاي نيوز

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير