jo24_banner
jo24_banner

صحافيون ينددون بتغطية جلسات "بيريز" ويطالبون النقابة باتخاذ موقف حازم "أسماء"

صحافيون ينددون بتغطية جلسات بيريز ويطالبون النقابة باتخاذ موقف حازم أسماء
جو 24 :

دعا عدد من الزملاء نقابة الصحافيين لاتخاذ موقف حازم تجاه الصحافيين الذين غطوا جلسات بيريز في منتدى الاقتصاد العالمي "دافوس".

وأكد الصحافيون، في بيان دعوا زملاءهم للتوقيع عليه، أن تجاهل عدد من الصحافيين لنداءات مقاطعة جلسات السفاح بيريز، يعبّر عن عدم تحمل تلك المجموعة لأدنى درجات المسؤولية تجاه دماء الأطفال والنساء والشيوخ في أرض فلسطين، وتجاه الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ونوّه البيان إلى أن الأسماء التي تخطّ أخبارا تتعلق بمجرم حرب مثل بيريز هي عار على الصحافة الأردنية، "وهي أسماء لا تمثلنا كزملاء في الجسم الصحفي الأردني الذي تمنينا أنه تكاتف ولو مرة واحدة في وجه العدو بيريز، وانحاز لمصالح شعبه وأمته عوضا عن كونه مجرد آلة منفصلة عن القضايا الوطنية".

وتاليا نص البيان:

"نحن مجموعة صحافيين نمثل أنفسنا قبل أن نمثل وسائلنا الإعلامية التي نعمل فيها نعلن عن شجبنا واستنكارنا البالغ للخطوة المؤسفة التي قام بها مجموعة من الصحافيين الأردنيين بحضور جلسات الطاغية شمعون بيريز ضمن جدول أعمال مؤتمر دافوس.

وإننا لنؤكد على أننا عولنا على كافة الصحفيين الأردنيين الذين يغطون أعمال مؤتمر دافوس بمقاطعة جلسات السفاح بيريز كأدني درجات تحمل المسؤولية تجاه دماء الأطفال والنساء والشيوخ والثكالى في أرضنا فلسطين.

وكنا نتوقع أن يحكموا ضمائرهم قبل أن ينجروا لحبهم لمهنتهم وحسهم في تغطية الحدث وأن يتذكروا أصوات هتافات الشارع الأردني الذي طالما وما يزال يطالب بإسقاط معاهدة العار وادي عربة وإغلاق السفارة الصهيونية وطرد سفيرها من أرض الأردن الطاهر.

تغطيتكم لجلسات بيريز تمنحه وتمنح الكيان الصهيوني شرعية يرفضها الشارع الأردني جملة وتفصيلا، وتجاهلكم لأصوات دعوات مقاطعة الجلسات يشي بأنكم منفصلين عن قضايا الأمة وهموم المواطن العربي.

وننوه أن أسماءكم التي تخط أخبارا تتعلق بمجرم حرب مثل بيريز هي عار عليكم وعلى الصحافة الأردنية بامتياز، وهي أسماء لا تمثلنا كزملاء في الجسم الصحفي الأردني الذي تمنينا أنه تكاتف ولو مرة واحدة في وجه العدو بيريز، وانحاز لمصالح شعبه وأمته عوضا عن كونه مجرد آلة منفصلة عن القضايا الوطنية.

ونستغرب من تناسيكم لقضية مهمة تؤرق الشارع الأردني مؤخرا وهي قضية الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام منذ الثاني من الشهر الحالي، وكيف لكم أن تجلسوا داخل غرفة واحدة مع سجانهم.

وإننا كصحفيين نولي قضايا أمتنا اهتماما قبل مصالحنا المهنية ندعو نقابة الصحفيين الأردنيين إلى اتخاذ موقف حازم تجاه الصحفيين الذين غطوا جلسات بيريز، وندعوها لاتخاذ موقف وطني مشرف يسجل في تاريخ مجلسها".

** المجال للتوقيع على البيان مفتوح لكافة الزملاء الأحرار

التواقيع:

ابراهيم قبيلات

أحمد أبو حمد

أحمد الحراسيس

آلاء عليان

آلاء مظهر

أماني الغول

أمل غباين

أنس ضمرة

باسل العكور

تامر خرمه

جمانة مصطفى

دانة جبريل

ديمة بطاينة

راكان السعايدة

رانية الجعبري

رنيم عابدين

شيرين مازن

عبدالرحمن ابوحاكمة

عدنان برية

علا الشيخ

علاء الفزاع

غادة الشيخ

قيس الحبيشان

مازن العكاليك

محمد العرسان

محمد العيايدة

محمد فريج

منى شكري

نائل زبيد

هبة جوهر

هديل غبون

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير