jo24_banner
jo24_banner

تركيا تعتزم إدراج دحلان على "النشرة الحمراء".. ومكافأة مالية

تركيا تعتزم إدراج دحلان على النشرة الحمراء.. ومكافأة مالية
جو 24 :
كشف وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الجمعة، أن بلاده تعتزم إدراج الفلسطيني والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، على النشرة الحمراء للمطلوبين.

واتهم صويلو، في حوار مع صحيفة "حرييت" التركية، محمد دحلان، بأنه له دور في محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا في تموز/ يوليو 2016.

وأشار إلى أن دحلان، هو مالك القناة المصرية التي أجرت حوارا مع فتح الله غولن أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث هاجم فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وامتدح رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي.

مكافأة مالية

وأضاف صويلو، أنه "سيتم إدراج دحلان على القائمة الحمراء لملاحقة الإرهابيين التابعة لوزارة الداخلية، مع منح جائزة 4 ملايين ليرة تركية، لمن يبلغ عنه".
 

وفي وقت سابق، هاجم وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أبو ظبي ودحلان، قائلا: "أقول للإمارات إن هناك إرهابيا اسمه محمد دحلان هرب إليكم لأنه عميل لإسرائيل".

وهاجم محمد دحلان الرئيس التركي، في وقت سابق، بمقابلة مع الإعلامي المصري عمرو أديب، على فضائية "إم بي سي"، قائلا: "إن أردوغان يظن نفسه أمير المؤمنين"، متهما إياه "بسرقة الذهب من البنك المركزي الليبي، وتوفير بيئة آمنة لزعيم تنظيم الدولة السابق "أبو بكر البغدادي" في المناطق التي يسيطر عليها شمال سوريا".

واعتقل الأمن التركي، في نيسان/ أبريل الماضي، فلسطينيين، على صلة بمحمد دحلان الذي يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت التحقيقات التي بدأت عقب تعقّب اتصالات دحلان مع أفراد يقيمون داخل تركيا، طلب منهما التوجه إلى إسطنبول والعمل في التجسس بتوجيهات منه.-(عربي21)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير