jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من ضعف الخدمات الصحية في أم صيحون

شكاوى من ضعف الخدمات الصحية في أم صيحون
جو 24 : – شكا مواطنون من منطقة أم صيحون بلواء البترا من ضعف الخدمات الصحية والعلاجية في مركز صحي أم صيحون، مطالبين بتحسين الخدمات العلاجية وتوفير كوادر طبية مستقرة فيه.
وبين مواطنون من أم صيحون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، أن الخدمات الصحية في المركز متدنية للغاية، حيث لا تتوفر أساسيات تقديم الخدمة العلاجية للمراجعين، كما أن الطبيب المتواجد يتغيب باستمرار، ولا يوجد التزام بالدوام الرسمي في المركز.
وقال الناشط الاجتماعي لافي البدول، إن المركز الصحي في أم صيحون بحاجة إلى توسعة وتطوير ورفع لمستوى الخدمات المقدمة، ليكون قادرا على تقديم الخدمات العلاجية الكافية واللازمة، مطالبا بضرورة تطوير المركز وتوفير الخدمات الفنية والعلاجية لخدمة أبناء المنطقة.
من جهته بين مدير مديرية صحة لواء البترا الدكتور خالد الخوالدة، أن المديرية ستقوم بحل مشكلة طبيب المركز من خلال رفد المركز بطبيب آخر بحيث تضمن توفر الخدمة الطبية اللازمة للمراجعين طيلة أيام الأسبوع، مؤكدا أن مركز صحي أم صيحون هو مركز فرعي وأنه سيتم العمل على تطويره.
وقال الخوالدة، انه وعلى حساب مشاريع اللامركزية تم طرح عطاء لتوسعة وتطوير مركز صحي أم صيحون وأن العطاء أحيل قبل فترة على أحد المقاولين، وأنه سيتم من خلال العطاء عمل توسعة للمركز بمساحة 100 متر إضافية إلى جانب أعمال الصيانة، كما سيتم إنشاء عيادة طب أسنان، مبينا أن التكلفة التقريبية لأعمال التوسعة ستصل إلى 90 ألف دينار.
-- (بترا)
تابعو الأردن 24 على google news