2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ادعاء عمان يباشر التحقيق في دعوى على السفير العراقي و10 دبلوماسيين

ادعاء عمان يباشر التحقيق في دعوى على السفير العراقي و10 دبلوماسيين
جو 24 : اعلن مصدر قضائي ان محاميين رفعا شكوى امام القضاء الاردني ضد السفير العراقي في عمان وعشرة دبلوماسيين عراقيين متهمين اياهم بالاعتداء عليهما خلال ندوة نظمتها السفارة في عمان قبل عشرة ايام عن المقابر الجماعية في العراق.

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "رئيس ادعاء عام عمان القاضي محمد الصوراني باشر اليوم التحقيق في الشكوى المقدمة من المحاميين زياد النجداوي وضرار الختاتنة ضد السفير العراقي في عمان جواد هادي عباس وعشرة من اعضاء السفارة المشتبه باعتدائهم على المحامين ومواطنين في المركز الثقافي الملكي".

واضاف ان "القاضي استمع الى شهادة كل من النجداوي والختاتنة اللذين قدما في لائحة الشكوى اسماء عشرة دبلوماسيين عراقيين اضافة الى السفير يتهمونهم بضربهم وتحريض السفير على قتل النجداوي".

من جانبه، قال النجداوي لوكالة فرانس برس انه قام "بتزويد الادعاء العام باسماء المعتدين الذي ثبت ان عددهم عشرة بالاضافة الى السفير العراقي جواد عباس الذي قام بتحريض موظفيه على قتلي شخصيا".

واضاف ان "النيابة العامة ووفقا لاصول التحقيقات قامت بمخاطبة وزارة الخارجية الاردنية للتأكد فيما اذا كانت الاسماء المقدمة للدبلوماسيين العراقييين صحيحة وانهم يحملون الصفة الدبلوماسية حتى يصار الى استكمال اجراءات التحقيق".

وتابع "انا كمواطن اردني اثق بالجهاز القضائي لكن والاهم اننا لن نتنازل عن حقنا في محاكمتهم امام القضاء".


(أ ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news