jo24_banner
jo24_banner

الاستيراد والتصدير دبلوم مهني في "اردنية العقبة"

الاستيراد والتصدير دبلوم مهني في اردنية العقبة
جو 24 :

يبدأ فرع الجامعة الاردنية في العقبة مطلع العام الجامعي المقبل قبول الطلبة في برنامج الدبلوم المهني في الاستيراد والتصدير.

وأشار نائب رئيس الجامعة رئيس فرع الجامعة في العقبة الدكتور هاني الضمور الى اهمية البرنامج الذي يندرج ضمن اهتمامات الجامعة بتطوير البرامج الدراسية التي تلبي احتياجات المجتمع الأردني والمنطقة العربية.

وأضاف الضمور خلال حديث إذاعي اجراه مدير اذاعة الجامعة الأردنية محمد واصف وبث اليوم عبر برنامج ضمة ورد الصباحي ان مدينة العقبة تحتاج الى تخصصات فريدة ومنها برنامج الاستيراد والتصدير الذي يتضمن مساقات في النقل والشحن والتأمين.

وتابع الضمور ان من بين البرامج التي سيتم استحداثها برنامج الدبلوم المهني في ادارة الشحن الذي سينفذ بالتعاون مع شركة الجسر العربي وبرنامج ادارة المطارات المزمع تنفيذه مع شركة ايله.

وزاد ان فرع الجامعة لديه النية أيضا افتتاح برنامج لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ويستهدف البرنامج الأجانب العاملين في قطاعات مختلفة في مدينة العقبة اضافة الى برنامج تربوي لتأهيل معلمي المدينة والمناطق المحيطة بها.

وأكد الضمور ان هذه البرامج موجهة لحاملي درجة البكالوريوس خصوصا العاطلين عن العمل حيث تتيح هذه البرامج بحسب – الضمور- ايجاد فرص عمل لخريجي الجامعات في التخصصات الراكدة.

ولفت الضمور الى اهتمام الجامعة البالغ بالشراكة مع القطاع الخاص في المدينة لانشاء مساكن للطلبة بهدف توفير بيئة تعليمية في مناخ متميز للطلبة الراغبين بالدراسة في الفرع من محافظات المملكة والدول العربية المحيطة بالمدينة.

وقال ان مدينة العقبة التي تشهد تحولات ونهضة متسارعة في بنيتها الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتعليمية تشكل أولوية في تطوير البرامج الاستثمارية التي تقدمها الجامعة.

ومن بين المشاريع الجاذبة للاستثمار التي تنوي الجامعة استحداثها بالتعاون مع شركة تطوير العقبة انشاء معرض الاحياء البحرية ومشروع تربية الأسماك ومشروع المحافظة على المناطق الأحفورية المتعلقة بالمرجان الذي يزخر به خليج العقبة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير