2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشحاحده مهرجان الزيتون قيمة اقتصادية مضافة للمجتمعات الريفية

الشحاحده مهرجان الزيتون قيمة اقتصادية مضافة للمجتمعات الريفية
جو 24 :
افتتح وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحده مهرجان الزيتون الوطني العشرون بحضور عدد من الوزراء والسفراء العرب والاجانب وعدد من النواب والاعيان والمنظمات الدولية والاتحادات والنقابات الزراعية وعدد كبير من الزوار زاد عن اربعة الاف حاضر حيث تحدث الشحاحده ان المهرجان لهذا العام حضي رعاية واهتمام كبير من جلالة الملك حفظه الله ورعاه وايضا مما ساعد في التوسع في مساحة المهرجان وايضا استيعاب اكبر عدد من الاسر والجمعيات الريفية والتي وصلت الى اكثر من ستمائة اسرة وهذا يدعم التوجهات الحكومية الراميه بالنهوض بالاسرة والتحول من اسرة مستهلكه الى اسرة منتجه واكد الشحاحده على المجتمعات الريفية اليوم تشكل قيمه مضافه ورافعة في الاقتصاد الوطني لما تقدمه من اثر تشغيلي مباشر وغير مباشر عبر الوظائف الاي تستفيد من هذه الصناعات المختلفة كما ويضم المهرجان جناحاً خاصاً بكل محافظة أردنية لعرض المنتجات الريفية التقليدية التي تشتهر بها. وجناح خاص بثلاثة عشر جمعية زراعية للتعريف بها وعرض منتجاتها التي تشكل مشاريعها الإقتصادية الصغيرة داعما تعتمد عليها الأسر الريفية.
وثمن الشحاحده جهد شركاء الوزارة في هذا العمل المهم واشاد بدور كافة شركاء التجاح .


فيما نوهت الممثل القطري لبرنامج العالمي للاغذية الى الدعم الدائم للمشاريع ذات الاثر الاكبر على المجتمعات الريفية واكدت على التعاون مع وزارة الزراعة والذي يمتد من ستينات القرن الماضي.

وتحدث المدير الاقليمي لمنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) الى التعاون مع وزارة الزراعة في مثل هذه المهرجانات الداعمه للجمعيات في الريف والبادية.
ويذكر ان المهرجان الذي يقام على مساحة اربع الاف متر في حدائق الحسين انطلق صباح الاربعاء 27/11/2019 ويستمر حتى مساء الجمعه 30/11/2019 ويضم عدد كبير من السلع والمنتجات الريفية واقسام خاصه للفحص زيت الزيتون في شراكه مع الغذاء والدواء ومؤسسات رقابية كثر للوصول الى غذاء ومنتج امن وصحي وعالي الجوده.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير