2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النواب يقرّ تعديل شروط التجنيد في القوات المسلحة.. ويخفف شرط الطول

النواب يقرّ تعديل شروط التجنيد في القوات المسلحة.. ويخفف شرط الطول
جو 24 :
أقر مجلس النواب في جلسته اليوم الأحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وهيئة الوزارة، القانون المعدل لقانون خدمة الأفراد في القوات المسلحة لسنة 2019

ويرفع المشروع سن التجنيد الى 18 بدلاً من 16 عاماً ، وان لا يقل الطول عن 160 سنتيمترا للذكر ، و 150 للأنثى، اضافة الى رفع الاجازة السنوية الى 36 يوماً ، ومنح العسكريين إجازة بدون راتب، وإجازة دراسية بدون راتب، وكذلك إجازة "أبوة" لمدة 3 أيام.

واشترط النواب من أجل قبول تجنيد المواطن الأردني بلوغه سنّ الثامنة عشرة من عمره في السنة التي جُنّد فيها لقبوله، وأن يكون لائقا للخدمة من الناحية الصحية وفقا لأحكام نظام اللجان الطبية العسكرية.

كما اشترط أن لا يقلّ الطول عن (160) سم للذكور، و(150) سم للاناث، فيما أجاز لمدير شؤون الأفراد تجاوز هذا الشرط في حالات الضرورة.

وألزم النواب الراغب بالتجنيد بالحصول على الموافقات الأمنية اللازمة.

إلى ذلك، أحال النواب تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018، الى اللجنة المالية، فيما احال قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الى لجنة الاقتصاد والاستثمار، فيما حوّل الى لجنته القانونية، قوانين: المعدل لقانون الدفاع المدني، والتصديق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، وإلغاء قانون سجلات الأراضي، لسنة 2019.
 
تابعو الأردن 24 على google news