2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حفل خيري لدعم جامعة القدس

حفل خيري لدعم جامعة القدس
جو 24 : مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مساء امس الاثنين حفل العشاء الخيري لدعم ومؤازرة جامعة القدس وطلبتها تحت شعار "القدس تناديكم" الذي نظمه طلبة الجامعة في فندق انتركونتيننتال بحضور عدد من المسؤولين والنواب والهيئتين الادارية والتدريسية في الجامعة.

وتسلم رئيس الوزراء من نائب رئيس جامعة القدس الدكتور عماد ابو كشك هدية تذكارية من القدس الى جلالة الملك عبدالله الثاني مثلما قدم ابو كشك هدية تكريمية لرئيس الوزراء .

وقال رئيس لجنة الطلبة في الجامعة انس ابو الرب ان المبادرة التي اطلقها الطلبة لدعم جامعتهم، ترمي لتعزيز صمود الطلبة وتثبيتهم على تراب القدس الشريف، مؤكدا ان الجامعة ماضية في رسالتها رغم الحصار الغاشم التي تفرضه سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف ان اجتماعنا اليوم يشكل فرصة للقاء الاهل والاشقاء من اجل القدس، معتبرا ان قيمة المبادرة تكمن في التواصل مع الاشقاء بروح تحمل في ثناياها قيم الوجد والحميمية والاخوة الصادقة.

وقالت امين عام رئاسة الجامعة الدكتورة خلود الدجاني، ان الجامعة تسعى دوما لتكون مرجعا علميا وحضاريا في القدس، لاسيما بعد محاولات الاحتلال تفريغ بيت المقدس من اي ارث تعليمي عربي اسلامي على المستوى الجامعي، مشيرة الى صمود الجامعة وتأدية رسالتها في حمل مسؤولية المدينة واجيالها في مواجهة الاحتلال واعماله.

واستعرضت الدجاني مسيرة الجامعة، والتحديات التي تواجها منذ تأسيسها عام 1978، ومنها مصادرة اراضيها والتضييق الممنهج الممارس عليها من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وقدم مجموعة من الطلبة العرب اوبريت يجسد الوحدة العربية، من خلال وصلات غنائية، تعزز الروابط المعنوية بين طلبة الجامعة واشقائهم من الطلبة العرب.

واشتمل الحفل على عروض فلكلورية قدمتها فرقة الحنونة ووصلات غنائية للفنان متعب الصقار، اضافة الى فقرات شعرية القاها الطفل المقدسي عصام البشيتي بعنوان صمود القدس وقصيدة شعرية مهداة الى جلالة الملك عبدالله الثاني بعنوان: "يا سيدي".

وتم فتح باب التبرعات للجامعة الهادفة الى دعم صمودها وصمود طلبتها حيث بلغت التبرعات حتى الان 175 الف دينار.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير