jo24_banner
jo24_banner

الشرطة البريطانية توجه اتهاما لرجلين باحراق مسجد

الشرطة البريطانية توجه اتهاما لرجلين باحراق مسجد
جو 24 :

وجهت الشرطة البريطانية تهمة الحرق العمد بقصد تعريض حياة الناس للخطر بحق رجلين هاجما الأسبوع الماضي مسجداً في بلدة غريمسبي بمقاطة لينكولنشاير، على خلفية مقتل الجندي البريطاني في منطقة ووليتش الواقعة جنوب شرق لندن، وسط تزايد حوادث الاعتداء على ممتلكات المسلمين في بريطانيا في اعقاب هذا الحادث.
وقالت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية اليوم الثلاثاء، أن الشرطة اعتقلت ستيوارت هارنيس ( 33 عاماً)، وغافين همفريز (37 عاماً) بعد أن ظهرا في كاميرات المراقبة التلفزيونية المغلقة وهما يلقيان ثلاث قنابل حارقة على المسجد.
وأضافت أن الحادث جاء بعد أيام على مقتل الجندي والذي اثار ردود أفعال غاضبة في جميع أنحاء بريطانيا ادت إلى زيادة كبيرة في الحوادث المعادية للإسلام والتعليقات العنصرية ضد المسلمين على مواقع الشبكات الاجتماعية.
وكان نحو 2000 شخص قد ساروا في مظاهرة في مدينة نيوكاسل بشمال بريطانيا يوم السبت الماضي تنديدا بقتل الجندي، كما نظم أيضا نحو 1000 متظاهر ينتمون لليمين المتطرف مظاهرة وسط لندن أمس الإثنين وهم يهتفون "القتلة المسلمون .. اتركوا شوارعنا".
وحسب وسائل الإعلام البريطانية فإن المظاهرة كانت سلمية إلى حد بعيد لكنها اتسمت بالتوتر، بعد أن احتشد مؤيدون لرابطة الدفاع الانجليزية اليمينية المتطرفة خارج مقر اقامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بلندن وهم يلوحون بلافتات ويرددون عبارات معادية للاسلام.
ونظمت جماعة (متحدون ضد العنصرية) مظاهرة في موقع قريب من مظاهرة الرابطة الإنجليزية اليمينية للتنديد بالعنصرية، لكن عدد قليل من المتظاهرين اليمينيين قذفوا المسيرة المناهضة للعنصرية بالزجاجات والعملات المعدنية، وقامت الشرطة بمنع المجموعتين من الاقتراب من بعضهما.

بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير