2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اصابة مواطن بعيار ناري في معان ..والدرك يطلق " المسيل" بكثافة

اصابة مواطن بعيار ناري في معان ..والدرك يطلق  المسيل بكثافة
جو 24 :

اصيب احد المواطنين القاطنين بالقرب من المركز الامني في مدينة معان بعيار ناري طائش في قدمه ،  في الوقت الذي تحاول فيه قوات الدرك جاهدة تفريق مجموعة كبيرة من شباب المدينة الذين باشروا باطلاق العيارات النارية والالعاب النارية بشكل عشوائى في وسط وسط المدينة .

مواطنون اكدوا ان حالات اختناق وقعت جراء الاطلاق الكثيف للغاز المسيل للدموع الذي استخدمته قوات الدرك لتفريق المحتجين . 

وكان  ذوو مطلوبين  اغلقوا مساء الثلاثاء على يد قوات الأمن، الطريق الرئيس في مدينة معان بالحجارة والإطارات المشتعلة.

وأطلق المحتجون الاعيرة والالعاب النارية  في سماء المدينة ، معبرين عن غضبهم، من الطريقة التي تعامل فيها الأمن مع ابنائهم، مؤكدين على ضرورة أن ينال كل مذنب جزاءه بالقانون. 

شهود عيان اكدوا لـ jo24 ان اصوات العيارات النارية تملأ المكان وان هناك رصاصات اخترقت ابواب ونوافذ المنازل على نحو خلف حالة من الهلع بين سكان المدينة  وتحديدا في المناطق المجاورة للمركز الامني.  

وكان المركز الاعلامي في مديرية الامن العام قد أفاد أن غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة العقبة تلقت بلاغا بأن ثلاثة اشخاص مسلحين قاموا بالدخول الى عدد من الكسارات والمقالع هناك واطلقوا عيارات نارية في الهواء لاخافة الناس وسرقة بعض المحتويات من داخلها وان اصحاب تلك المقالع وعدد من المجاورين لهم يقومون بملاحقة اؤلئك الاشخاص، حيث تحركت قوة مناسبة من رجال الامن العام وبمساندة من قوات الدرك الى المكان لضبط أولئك الاشخاص.

واضاف المركز الاعلامي انه ولدى وصول رجال الامن العام والدرك الى المكان الذي تم الابلاغ عنه رفض أولئك الاشخاص الثلاثة الامتثال لاوامر القوة الامنية بالتوقف وتابعوا مسيرهم وقاموا كذلك باطلاق عيارات نارية من اسلحة اتوماتيكية بحوزتهم باتجاه رجال الامن العام والدرك والمواطنين.

واشار المركز الاعلامي انه واثناء المطاردة علقت المركبة التي كان الاشخاص يستقلونها في منطقة جبلية وعرة وواصلوا اطلاق النار بشكل مباشر باتجاه القوة الامنية والمواطنين واصحاب المقالع ليتم تبادل لاطلاق النار معهم عندها.

واكد المركز الاعلامي ان القوة الامنية تمكنت بعد ذلك من ضبط اؤلئك الاشخاص الذي تبين تعرضهم للاصابه وجرى اسعافهم الى المستشفى وما لبث ان فارق الحياة شخصين من المطلوبين.

تابعو الأردن 24 على google news