2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عبيدات يطالب بمتابعة قضية الاسرى و ملاحقة المعتدين على ذويهم

عبيدات يطالب بمتابعة قضية الاسرى و ملاحقة المعتدين على ذويهم
جو 24 : أرسل نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبدالله عبيدات ، رسالة إلى رئيس الوزراء عبدالله النسور ينتقد فيها الإهمال والتجاهل "المتعمد" من قبل الحكومة تجاه الأسرى الاردنيين المضربين عن الطعام لليوم السادس والعشرين على التوالي ، و طالب عبيدات في الرسالة التي وصل JO24 نسخة منها ، الحكومة بالاستماع لمطالب الأسرى وذويهم وتسخير الجهود لنصرة الاسرى ودعمهم ورفع الظلم عنهم .
واستنكر نقيب المهندسين بشدة الاعتداء على أهالي الأسرى أمس وطالب بفتح تحقيق لمعرفة المتسببين بالحادث.
وأضاف عبيدات في رسالته " وإنا لنأبى أن يسجل التاريخ أن الاردن ترك أسراه منسيين في سجون المحتل الصهيوني، ورضي بإهانة أهلهم الصابرين أمام القصور العامرة، بينما يُستقبل قادة صهاينة في أحضان الأردن على أعلى وأرفع المستويات " .

وفيما يلي نص الرسالة :
دولة الدكتور عبد الله النسور الافخم
رئيس الوزراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
نكتب لكم من نقابة المهندسين الأردنيين وقد أخذتنا المفاجأة والاستغراب لما جرى في الاعتصام الحادي عشر لأهالي الأسرى الأردنيين، الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم السادس والعشرين على التوالي، إذ اعتدت مجموعة من المشبوهين والمارقين على الاعتصام أمام مرأى ومسمع رجال الأمن، وأمام الديوان الملكي العامر الذي عهدناه حضناً دافئاً لجميع الأردنيين ومطالبهم وحاجاتهم.
إن هؤلاء يا دولة الرئيس جزء من رعيتكم، ومن مسؤولية حكومتكم أمام الله والتاريخ، وإنا لنأبى أن يسجل التاريخ أن الاردن ترك أسراه منسيين في سجون المحتل الصهيوني، ورضي بإهانة أهلهم الصابرين أمام القصور العامرة، بينما يُستقبل قادة صهاينة في أحضان الأردن على أعلى وأرفع المستويات.
لقد سقط أولئك الأسرى في يد سجانهم وهم يخوضون معارك الدفاع عن فلسطين والمسجد الأقصى والمقدسات، وهم يؤدّون واجبهم كأبناء وطن كان وما زال وسيبقى جزءاً أصيلاً من الأمة العربية والإسلامية ومن تطلُّعها نحو تحرير الأقصى والمقدسات، وأمثال هؤلاء لا يستحقون منا النسيان أو التخلي في معركتهم ببطونهم الخاوية في مواجهة سجانيهم، بل يملي علينا واجبنا الوطني والقومي أن نكون معهم وإلى جانبهم، وأن تُسخر كل مقدرات الدولة لدعمهم ورفع الظلم عنهم.
وإننا إذ ندين هذا الاعتداء الآثم، ونستغرب هذا الإهمال الرسمي المغرق لمطالب الأسرى الأردنيين في غمرة إضرابهم عن الطعام، نطالبكم بالاستماع إلى مطالب أهالي أولئك الأسرى وتوجيه وزير الخارجية لتسخير كل قدرات الوزارة في نصرة هؤلاء وعونهم، كما أننا نطالب الحكومة بفتح تحقيق فوري للكشف عن الجهة التي اعتدت على هؤلاء المعتصمين .
والله نسأل أن يوفقكم ويسدد خطاكم دوماً إلى الخير ، مع خالص التحية وعميق التقدير.
وتفضلوا دولتكم بقبول فائق الاحترام

نقيب المهندسين الأردنيين
رئيس اتحاد المهندسين العرب
المهندس عبدالله خالد عبيدات
تابعو الأردن 24 على google news