jo24_banner
jo24_banner

إيسينبايفا: عقوبات "وادا" على الرياضة الروسية قاسية وغير عادلة

إيسينبايفا: عقوبات وادا على الرياضة الروسية قاسية وغير عادلة
جو 24 :

علقت يلينا ايسينبايفا البطلة الأولمبية الروسية بمسابقة القفز بالزانة على قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" بحرمان روسيا من المشاركة في المسابقات الرياضية لأربعة أعوام.

وكتبت ايسينبايفا الحاصلة على ذهبيتي، أولمبياد أثينا عام 2004 وأولمبياد بكين عام 2008، وعلى لقب بطلة العالم مرتين في عامي (2005 و 2007) بالإضافة للقب الكثير من البطولات الأخرى، كتبت عبر صفحتها الرسمية في "إنستغرام":

"لن نقول بأننا تفاجأنا من قرار وادا، لم يكن أحد يتوقع قرارات إيجابية بسبب التجييش الإعلامي في الأسبوعين الأخيرين. العقوبات قاسية وغير عادلة وقاتلة للرياضة الروسية".

وأقرت اللجنة التنفيذية لـ"وادا"، بإجماع أعضائها الـ12 أمس الاثنين، توصية من لجنة مراجعة الامتثال التابعة لـ"وادا"، دعت فيها إلى إيقاف روسيا أربعة أعوام عن المشاركة في النشاطات الرياضية الدولية، بما يشمل أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي، وأولمبياد بكين 2022 الشتوي.

كما قررت اللجنة، حظر رفع العلم الروسي، وعزف النشيد الوطني خلال الألعاب الأولمبية والمسابقات الرياضية الدولية، مع فتح المجال أمام إمكانية مشاركة الرياضيين الروس الذين أثبتوا "نظافتهم" من المنشطات، وذلك تحت راية محايدة.

وسيكون قرار الوكالة قابلا للاستئناف خلال مهلة 21 يوما أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، ومقرها لوزان، وذلك عن طريق الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا"، أو اللجنة الأولمبية الروسية.

المصدر: rsport.ria.ru


 

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير