jo24_banner
jo24_banner

الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام

الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام
جو 24 :
أكد رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، ضرورة أن تراعي الموازنة العامة للدولة معالجة التشوّهات الحاصلة في رواتب موظفي القطاع العام، مشددا على أنه من غير المعقول أن يظلّ موظف يحصل على راتب منخفض بينما زميله الذي يقوم بنفس مهامه في مؤسسة أخرى يحصل على راتب مرتفع "بالاضافة إلى رواتب ثالث عشر ورابع عشر".

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المالية لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة، الأحد، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وأعضاء الفريق الوزاري.

وأشار الطراونة إلى ضرورة معالجة التشوّهات في العقود الشاملة، ومعالجة ظاهرة ارتفاع مكافآت الموظفين إلى أكثر من ضعف الراتب في بعض الأحيان.

ودعا إلى استكمال اجراءات دمج والغاء المؤسسات الحكومية المستقلة، مشيرا إلى أنه عضو في مجلس النواب منذ نحو (18) عاما ومازال لا يعرف بعض المؤسسات والشركات الحكومية خاصة في قطاع الطاقة.

وشدد الطراونة على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأن لا يبقى "مستشفى الطفيلة" المثل والنموذج الوحيد للشراكة بين القطاعين.

ومن جانبه، أكد الرزاز أهمية ترسيخ "العدالة" في الرواتب، مشيرا إلى أن الحكومة قامت باجراء تعديلات جوهرية على نظام الخدمة المدنية لمعالجة أوجه الخلل فيها.

وأشار إلى أن هناك اتفاقيات طاقة يجب اعادة النظر بها بالشراكة مع مزودي الطاقة.

ولفت إلى أن الحكومة وقفت على ايجابيات وسلبيات اللامركزية، حيث أن جزءا من السلبيات كان مركزية الانفاق.
 
تابعو الأردن 24 على google news