2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعليمات جديدة لطالبي تأشيرة دخول للسعودية

تعليمات جديدة لطالبي تأشيرة دخول للسعودية
جو 24 : بسام العريان - أفادت سفارة المملكة العربية السعودية في المملكة الاردنية الهاشمية بأن وزارة الخارجية السعودية تعاقدت مع شركات عالمية متخصصة؛ لاتخاذ الاجراءات اللازمة للحصول على الخصائص الحيوية (بصمة اليدين وصورة الوجه أو غيرهما) لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة العربية السعودية بمن فيهم الحجاج والمعتمرين قبل منحهم تأشيرة الدخول إلى المملكة.

ومن ضمن هذه الشركات شركة (في اف اس تسهيل الدولية) التي سوف تقوم بتشغيل المراكز في المملكة الاردنية الهاشمية وستحل محل مكاتب الخدمات الحالية، وسوف يكون لهذا المركز أدوار رئيسية تتمثل في الآتي:

* تسجيل الخصائص الحيوية (بصمة اليدين والوجه) لجميع طالبي التأشيرات ويهدف هذا الاجراء الى تقليل وقت الانتظار على المنافذ الحدودية للمملكة خاصة الحجاج والمعتمرين وهذا سوف يكون بعد انتهاء المرحلة التجريبية.

* تحسين أداء وتنظيم مكاتب خدمات التأشيرات وذلك عبر حصول المتقدم على مستوى عالي من الخدمة عند التقدم على طلب التأشيرة.

وستكون عناوين المراكز في المملكة الاردنية الهاشمية على النحو التالي :
عمان : طريق المطار، تقاطع جسر البيادر، عمارة بوابة عمان
أربد : شارع عمر المختار (الثلاثين)، عمارة الروسان
الكرك : شارع المشير حابس المجالي، مقابل مبنى محافظة الكرك

هذا وسوف يتم الافتتاح يوم الخميس 30/05/2013 م على ان يتم تشغيل هذا المركز واستقبال طلبات التأشيرات اعتباراً من يوم الاحد الموافق 2/06/2013م.
مع العلم أنه لن يتم أخذ البصمة خلال الفترة التجريبية.

السفير السعودي بعمان يفتتح اليوم الخميس مراكز خدمات التأشيرات ( في اف اس تسهيل الدولية ) والتي تجعل القيام بعمل التأشيرة لديهم تجربة ممتعة ونقلة نوعية


وسيفتتح سفير خادم الحرمين الشريفين بعمان فهد بن عبد المحسن الزيد اليوم الخميس 30/5/2013 مراكز خدمات التأشيرات والخصائص الحيوية (بصمة اليدين وصورة الوجه أو غيرهما) لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة بمن فيهم الحجاج والمعتمرين قبل منحهم تأشيرة الدخول إلى المملكة.

وذلك في عمارة بوابة عمان طريق المطار، تقاطع جسر البيادر ، على انه سيتم تشغيل هذا المركز واستقبال طلبات التأشيرات اعتباراً من يوم الاحد الموافق 2/06/2013م.

كما سيتم الإفتتاح بحضور كبار مسؤولي الجهات المعنية من كلا البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية وكبار مسؤولي شركة ( في اف اس تسهيل الدولية ) وبحضور وزخم اعلامي رفيع المستوى حيث سيقوم باستقبال الضيوف بجانب سعادة السفير السعودي سعادة المستشار الأستاذ عائش عبد ربه النفيعي رئيس القسم القنصلي بعمان والمستشار الأستاذ حسين السلامة مسؤول الشؤون الاعلامية بالسفارة وكبار موظفي السفارة وملحقياتها بعمان.

هذا وقد قامت وزارة الخارجية السعودية سابقاً بالتعاقد مع شركات عالمية متخصصة، لإنشاء مراكز لخدمات التأشيرات وتسجيل الخصائص الحيوية (بصمة اليدين وصورة الوجه) في الدول المضيفة لجميع طالبي التأشيرات قبل منحهم تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

ويُستثنى من هذا الإجراء حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل وبحسب وكالة الأنباء السعودية سيكون لهذه المراكز أدوار رئيسية في تقليل وقت الانتظار على المنافذ الحدودية للمملكة، خاصة الحجاج والمعتمرين، واكتشاف الأشخاص الذين تم ترحيلهم من المملكة العربية السعودية من قبل ، أو الممنوعين من الدخول إليها في البلد المضيف قبل منحهم التأشيرة واكتشاف طلبات التأشيرات المزورة التي يتقدم بها أشخاص يستخدمون بيانات غير صحيحة .

كما أشار مساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود بن خالد في وقت سابق لوكالة واس الإخبارية إلى أن هذه المراكز ستتمكن من تعزيز الإجراءات الأمنية من خلال التحقق من هويات المتقدمين للحصول على التأشيرة بشكل أكثر فاعلية والتأكد من هوية حامل التأشيرة عند نقاط الدخول للمملكة العربية السعودية وحصول المتقدم لطلب التأشيرة على مستوى عال من الخدمة .

ومن ضمن الشركات التي تم التعاقد معها شركة (في اف اس تسهيل الدولية) والتي سوف تقوم بتشغيل المراكز في المملكة الاردنية الهاشمية وستحل محل مكاتب الخدمات الحالية حيث توفر مراكز التأشيرات التابعة لشركة ( في اف اس تسهيل) مجموعة كبيرة من الخدمات الإضافية التي تلبي جميع إحتياجات المسافرين والتي تسعى دائماً إلى توفير أجواء الضيافة من خلال أحدث المرافق العصرية والتي تجعل القيام بعمل التأشيرة لديهم تجربة ممتعة ، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الخدمات القيمة التي ستساعد على تلبية جميع إحتياجات السفر، سواء كان للحج والعمرة ، أوالأعمال التجارية أو العمل ذات الصلة " كل ذلك أصبح الآن في مكان واحد ومتوفر لدى الجميع ليخدم المسافر الأردني في مختلف مناطق المملكة دون الحاجة لحضوره الى العاصمة عمان للحصول على تأشيرته "

تابعو الأردن 24 على google news