2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أمريكا تطالب حزب الله بسحب مقاتليه من سورية فورا

أمريكا تطالب حزب الله بسحب مقاتليه من سورية فورا
جو 24 : أدانت الخارجية الامريكية بشدة اليوم الاربعاء الدور النشط الذي يلعبه حزب الله في سورية وطالبته بسحب قواته من البلاد.

وأشارت جنيفر بساكي المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية اليوم إلى "تصعيد غير مقبول وبالغ الخطورة"، واستشهدت في هذا الصدد بهجوم وقع أمس الثلاثاء استهدف نقطة تفتيش للجيش بالقرب من الحدود اللبنانية قتل فيه ثلاثة جنود لبنانيين بالرصاص.

وقالت: "نحن نطالب حزب الله بسحب فوري لمقاتليه من سورية".

وأوضحت المتحدثة أن الهجوم كان "بشعا" ويشير بشكل قوي إلى أن الصراع في سورية يفرض "تهديدا خطيرا لايمكن تصوره" لاستقرار لبنان.

وأكدت أن الولايات المتحدة قلقة بقوة إزاء الهجوم والاحداث الامنية الاخرى التي تتم عبر الحدود ودعت جميع الاطراف إلى "ضبط النفس واحترام استقرار وأمن لبنان".

كان المرصد المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن أمس الأول الاثنين أن عدد عناصر حزب الله اللبناني الذين قتلوا خلال الأشهر الماضية في ريفي دمشق وحمص ارتفع إلى 141 ، بينهم 79 في القصير منذ بداية العملية الأخيرة.

وأوضح المرصد في بيان أن 79 من حزب الله قتلوا خلال الفترة الممتدة منذ 19 من الشهر الجاري وحتى فجر الاحد الماضي إثر انفجار ألغام واستهداف برصاص قناصة واشتباكات في مدينة القصير وريفها.

وبدأت قوات النظام السوري قبل أيام ، مدعومة بقوات من حزب الله ، عملية موسعة على مدينة القصير بريف حمص لاستعادة المدينة الاستراتيجية من أيدي القوات المعارضة التي تسيطر عليها.


(د ب أ)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير