2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جامعة الزيتونة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع قرى الأطفال SOS الأردنية

جامعة الزيتونة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع قرى الأطفال SOS الأردنية
جو 24 :
قامت جامعة الزيتونة الأردنية بتوقيع اتفاقية تعاون مع جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، تقوم من خلالها بدعم فئة الشباب لبناء قدراتهم وتهيئتهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.
وقع الاتفاقية عن جامعة الزيتونة الأردنية رئيسها الدكتور محمد المجالي، وعن قرى الأطفال SOS الأردنية المدير الوطني محمد الشلالدة، بحضور عددٍ من أعضاء الفريق الإداري من كلا الجهتين.
وتقوم الجامعة بموجب الاتفاقية بتوفير الموجهين والمرشدين من ذوي الخبرة لتوجيه ودعم الشباب واكسابهم المهارات اللازمة لدخول سوق العمل بنجاح بما يتطلبه واقع سوق العمل الأردني، وتعزيز مهارات توظيف الشباب وذلك عبر منصة التواصل الاجتماعي الخاصة ببرنامج Youth Links وتقديم التدريب من خلال خطة محددة. كما رحبت الجامعة باستخدام قاعاتها ومرافقها لعقد أنشطة قرى الأطفال المختلفة إلى جانب إشراك الأطفال بالفعاليات التي تعقدها الجامعة. وفي نهاية اللقاء تم تقديم درع الجامعة التذكاري للأستاذ محمد الشلالدة.
ومن الجدير بالذكر أن جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية هي مؤسسة وطنية غير ربحية تأسست عام 1983، ترعى ما يقارب مائتين وخمسين طفلاً من الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري في قراها الثلاث في عمّان والعقبة وإربد، وفي بيوت الشباب والشابات الثمانية التابعة لها. یستند نموذج الرعایة في الجمعیة إلى أربعة مبادئ ھي: الأم، الإخوة والأخوات، البیت والقریة. في كل منزل في القریة، توفر الأم الرعایة لخمسة إلى سبعة أطفال في جوٍّ من الحب والحنان یشبه إلى حد بعید جو العائلة الطبیعي.

جامعة الزيتونة الأردنية، هي جامعة أردنية خاصة تأسست عام 1993، وهي تسعى منذ تأسيسها لإعداد الطالب إعداداً علمياً وخلقياً، ليكون قادرا بالنهوض بمسؤوليته في خدمة وطنه وأمته. وتمنح الجامعة الدرجات العلمية المختلفة في مختلف التخصصات، كما أن من أهم أهداف الجامعة تعزيز المسؤولية المجتمعية من أجل الإسهام في التنمية المستدامة وعقد الشراكات الداخلية والخارجية وخدمة المجتمع المحلي.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير