jo24_banner
jo24_banner

واشنطن تعمل مع الأردن لإيجاد حل للأزمة السورية

واشنطن تعمل مع الأردن لإيجاد حل للأزمة السورية
جو 24 :

أكدت السفارة الأميركية لدى الأردن على لسان المتحدث باسمها سيلفيو غونزاليز امس ان الولايات المتحدة تركز على العمل مع الأردن، ومع عدد من الشركاء الرئيسيين في المنطقة "لأخذ خطوات باتجاه حل سياسي في سورية وتعزيز الأمن الاقليمي".
وفي رده عن سؤال لـ"الغد" حول ما اذا طلبت الحكومة الأردنية رسميا من الولايات المتحدة، نشر بطاريات صواريخ الباتريوت على الحدود الشمالية للمملكة، قال غونزاليز "ليس لدينا تصريحات نعلنها في الوقت الحالي في هذا الصدد".
إلا أنه تابع موضحا "ان وزير الخارجية جون كيري اجرى العديد من المحادثات مع جلالة الملك عبدالله الثاني ومع وزير الخارجية ناصر جودة حول التحديات التي يواجهها الأردن كما ان هذه المحادثات ستستمر".
وكانت الحكومة اعلنت على لسان الناطق الرسمي باسمها محمد المومني الاحد الماضي، ان المملكة التي تشترك بحدود يزيد طولها على 370 كيلومترا مع سورية، "ترغب بنشر بطاريات صواريخ باتريوت لحماية أجوائها".
وقال الوزير المومني ردا على سؤال ما اذا كانت المملكة طلبت نشر بطاريات صواريخ باتريوت "اننا نرغب في ان يكون لدينا هذه المنظومة الدفاعية، وهذا بالحقيقة يهدف الى زيادة وترسيخ قدراتنا الدفاعية لحماية اجوائنا"، مؤكدا ان الأردن في مرحلة الحديث مع الدول الصديقة" حول هذا الأمر.
من جانبه اكد رئيس الوزراء عبدالله النسور في مقابلة صحفية قبل حوالي عشرة ايام ان الأردن "يرغب ويطلب وجود بطاريات صواريخ باتريوت" وقال "نحن دائمو التحدث (حول هذا الموضوع) علنا وسرا وجهرا لإننا بحاجة إلى حماية أجوائنا".

الغد

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير