jo24_banner
jo24_banner

إرغام المواطنين على الدفع عبر "اي فواتيركم" في تعاملات الأراضي

إرغام المواطنين على الدفع عبر اي فواتيركم في تعاملات الأراضي
جو 24 :
مالك عبيدات - شكا مراجعون لدوائر الأراضي والمساحة اجبارهم على الدفع الالكتروني من خلال شركة "اي فواتيركم"، وذلك من أجل اتمام معاملاتهم المتعلقة بالفرز ونقل الملكية وغيرها.

واعتبر المواطنون تلك الخطوة بأنها "طريقة لاجبار المواطن الأردني على دفع عمولة لصالح شركة خاصة"، سيما وأن هناك من يدفع عشرات آلاف الدنانير أثناء عمليات البيع والشراء والنقل.

وتساءلوا عن الحكمة من اجبار المواطنين على التعامل مع شركة خاصة ودفع عمولة لها، خاصة في ظلّ وجود محاسبين في الدائرة نفسها.

وحول ذلك، قال الناطق الرسمي في دائرة الأراضي والمساحة، طلال الزبن، إن المحاسب الموجود في الدائرة غير مخوّل بتقاضي أكثر من ألف دينار كرسوم، وإذا كان المبلغ كبيرا فيتم اعطاؤه قسيمة بالمبلغ لايداعه بأحد البنوك المعتمدة واحضار الاثبات، ما يكلّف المواطن جهدا كبيرا وأحيانا خطورة على حياته.

وأضاف الزبن لـ الاردن24 إن المحاسبين تعرضوا سابقا لحالات اعتداء أثناء ذهابهم لايداع المبالغ في البنوك قبل الساعة 12، مشيرا إلى أن خروج الموظف من الدائرة يُعطّل عملها ومصالح المراجعين أيضا.

ولفت إلى أن الدائرة وضعت خدمة الدفع الالكتروني عبر "اي فواتيركم" كأحد الخيارات للتسهيل على المواطنين اضافة إلى البنوك والمحاسب الموجود بالدائرة، وهذا يوفر الوقت والجهد على المراجعين والراغبين بالتعامل معها.



 
تابعو الأردن 24 على google news